إعادة هيكلة الوظائف الحكومية في السعودية

وزارة الخدمة المدنية تعيد هيكلة الوظيفة العامة لدى كافة الوزارات الممثلة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وهي 17 وزارة وجهة حكومية في السعودية
إعادة هيكلة الوظائف الحكومية في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 02 أبريل , 2018

كشف وزير الخدمة المدنية السعودي عن نية الوزارة ومع نهاية العام الحالي الانتهاء من إعادة هيكلة الوظيفة العامة لدى كافة الوزارات الممثلة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وهي 17 وزارة وجهة حكومية.

وأوضحت صحيفة "الوطن" السعودية أن تصريحات الوزير سليمان الحمدان جاءت على هامش افتتاحه أمس الأحد اجتماع الطاولة المستديرة الذي نظمه معهد الإدارة العامة بعنوان "قيادة التحول، بحضور وزراء ونواب ومساعدي وزراء، ورؤساء، ومحافظي الأجهزة والهيئات الحكومية".

وأوضح "الحمدان" أنه يجري العمل مع وزارة المالية على تحديد أعداد القوى العاملة في المجمل وفي الجهات الحكومية تحديداً، كما تعمل الوزارة بالتعاون مع بيوت خبرة على إعادة تصميم الهياكل التنظيمية للعديد من الجهات الحكومية.

وقال إن إعادة هيكلة الوظيفة العامة مبادرة من ضمن مبادرات وزارة الخدمة المدنية في برنامج التحول الوطني، حيث يجري الآن تفعيلها والعمل على وضع خطة لاستكمالها، وأضاف أن "إعادة هيكلة الوظيفة العامة لا تتم بقرار وإنما هي عبارة عن رحلة، وعملنا مع العديد من الجهات الحكومية على مشروع تحديث لوائح الخدمة المدنية، ونتوقع أن النتائج الأولية ستظهر خلال أربعة أشهر".

وأضاف أنه أعاد هيكلة الوزارة لتواكب الهيكل الجديد مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، من خلال دعم رؤى وتوجهات الوزارة المستقبلية نحو تمكين الجهات الحكومية من ممارسة اختصاصاتها وصلاحياتها، وفق شروط وضوابط محددة تتسم بالمرونة العالية، مدعومة بأنظمة وأدوات تقنية حديثة.

وكان "الحمدان" أصدر، قبل أيام، قراراً إدارياً بالموافقة على هيكل تنظيمي حديث لوزارة الخدمة المدنية وذلك نتاج عمل مهني تشاركي مكثف من خلال لقاءات وورش عمل لمنسوبي الوزارة بهدف بناء هيكل إداري يدعم تحقيق إستراتيجية الوزارة ولضمان قدرة الوزارة ووحداتها التنظيمية على تطبيق الإستراتيجية وقيام الوزارة بدورها المستقبلي بتميز وفعالية.

ويأتي في إطار سعي وزارة الخدمة المدنية لتنفيذ خطتها الإستراتيجية وما اشتملت عليه من مبادرات ومشاريع في برنامج التحول الوطني 2020 وما يُبنى عليه من أهداف لتحقيق رؤية المملكة 2030.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج