لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 29 مارس 2018 05:45 ص

حجم الخط

- Aa +

ثلاثة صناديق عقارية قيد التأسيس في دبي

تخطط جهات استثمارية مختلفة ومتنوعة الأنشطة لتأسيس 3 صناديق عقارية في السوق المحلي بدبي خلال الأشهر المقبلة بأصول إجمالية تلامس الـ 5 مليارات درهم.

ثلاثة صناديق عقارية قيد التأسيس في دبي

نشرت صحيفة الخليج الإماراتية من مصادر عاملة في صناعة العقار، أن جهات استثمارية مختلفة ومتنوعة الأنشطة تخطط لتأسيس 3 صناديق عقارية في السوق المحلي بدبي خلال الأشهر المقبلة بأصول إجمالية تلامس الـ 5 مليارات درهم.

وقالت المصادر، إن الأطراف المعنية تقوم في الوقت الراهن في إجراءات التأسيس والحصول على الموافقات الحكومية من الدوائر المعنية.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية، التي تُعرف عالمياً بمصطلح «ريت»، الفرصة للاستثمار بكلفة منخفضة في صناديق عقارية، كما تتميز بوضوح أنظمتها وسهولة التعامل بوحداتها (بيعاً وشراء) بشكل مماثل للأسهم المدرجة بالأسواق.

وتحتوي صناديق الاستثمار العقارية على أصول عقارية منشأة ومطورة وجاهزة للاستخدام ومدرة للدخل الناتج عن الإيجارات أو التشغيل.

كما يترتب على مدير الصندوق تقديم تقارير دورية عن الصندوق كغيرها من التقارير الخاصة بالشركات المدرجة في الأسواق المالية.

وتهدف صناديق الاستثمار العقاري إلى تسهيل الاستثمار في قطاع العقارات المطورة والجاهزة للاستخدام التي تدر دخلاً دورياً وتأجيرياً.

كما تتميز بانخفاض كلفة الاستثمار فيها مقارنة بصناديق الاستثمار العقارية الأخرى والتزامها بتوزيع ما يصل إلى نسبة 90% من صافي أرباحها دورياً (سنوياً) كحد أدنى، كما يمكن لهذه الصناديق الاستثمار محلياً وإقليمياً وعالمياً وفقاً لسياسات واضحة ومحددة.