لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 28 مارس 2018 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تدرس إجراءات لتخفيف أعباء محدودي الدخل

محدودو الدخل الذين يتقاضون رواتب تقل عن 10 آلاف درهم شهريا (2.72 ألف دولار) من خلال إمكانية إعفائهم جزئيا من بعض الرسوم الاستهلاكية.

الإمارات تدرس إجراءات لتخفيف أعباء محدودي الدخل

كشفت وزيرة تنمية المجتمع الإماراتية حصة بنت عيسى بوحميد، أن حكومة بلادها تدرس إجراءات للتخفيف من تأثيرات ضريبة القيمة المضافة على المواطنين محدودي الدخل.

وبحسب وكالة الأناضول، أضافت حصة: "الحكومة تدرس إجراءات لمحدودي الدخل الذين يتقاضون رواتب تقل عن 10 آلاف درهم شهريا (2.72 ألف دولار)، من خلال إمكانية إعفائهم جزئيا من بعض الرسوم الاستهلاكية".

الوزيرة ذكرت أن تلك الإجراءات تأتي بهدف مساعدة محدودي الدخل والمستفيدين من الضمان الاجتماعي، والتخفيف عنهم بالتعاون مع مختلف الجهات.

كان ذلك ردا على سؤال برلماني خلال جلسة المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) الثلاثاء، للمطالبة بإعادة النظر في الرسوم، خصوصا الكهرباء والماء والمواد الاستهلاكية لفئة محدودي الدخل، باعتبارها أكثر الفئات تضررا من هذه الأسعار.

وبدأت الإمارات تطبيق ضريبة القيمة المضافة اعتبارا من مطلع العام الجاري، وهي ضريبة غير مباشرة يدفعها المستهلك، وتفرض على الفارق بين سعر الشراء من المصنع وسعر البيع للمستهلك.

و"ضريبة القيمة المضافة" هي ضريبة يدفعها المستهلك، وتفرض على الفارق بين سعر الشراء من المصنع وسعر البيع للمستهلك.

ويأتي تطبيق ضريبة القيمة المضافة في محاولة لتعزيز وتنويع الإيرادات المالية غير النفطية، في ظل تراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيس في الخليج.