حملة افحصها لي توفر فحصًا مجانيًا للسيارات في متنزه بحيرة البرشاء بدبي

ستُقام فعاليات المبادرة كل سبت بين الساعة 12 ظهراً والساعة 9 مساءً لغاية يوم 7 أبريل 2018، وذلك على أرض موقف السيارات الرئيسي لمتنزه بحيرة البرشاء في دبي.
 حملة افحصها لي توفر فحصًا مجانيًا للسيارات في متنزه بحيرة البرشاء بدبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 28 مارس , 2018

أعلن كل من قسم السيارات في موقع ’دوبيزل‘ وموقع (RoadSafetyUAE) المتخصص بالسلامة المرورية عن إبرامهما شراكة تهدف إلى منح السائقين في دولة الإمارات فرصة إجراء فحص مجاني للتحقق من جاهزية وسلامة سياراتهم استعداداً لفصل الصيف في سوق رايب - متنزه بحيرة البرشاء. 

وذلك في إطار مساعي الطرفين الرامية لرفع الوعي حيال صلاحية السيارات للسير على الطرقات والسلامة.

وبحسب بيان وصل أريبيان بزنس، يأتي إطلاق مبادرة ’افحصها لي‘ استجابة لنتائج دراسة بحثية تم إجراؤها مؤخراً حول الأسباب الرئيسية لتعطّل المركبات في الإمارات*، حيث كشفت هذه الدراسة أن حوالي ثلث السيارات (32%) التي تم قطرها لورشات الصيانة خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير وأكتوبر من العام الماضي كانت بحاجة لشحن البطارية.

وبحسب دراسة (Beep4Help) و(i-Insured) اشتملت قائمة الأسباب الرئيسية لتعطل المركبات خلال تلك الفترة على كل من تسربات السوائل من مبرد السيارة (23%) والمشاكل الميكانيكية (16%) والإطارات الخالية من الهواء (7%)، الأمر الذي دفع ’دوبيزل‘ لتوفير فحص مجاني استعدادا لفصل الصيف، وذلك بدعم من فريق ’إكسبات ويلز‘.

وبهذا الصدد، قال جان بيير مندلق، مدير عام قسم السيارات لدى ’دوبيزل‘: "باعتبارنا أكبر وأكثر منصة موثوقة لبيع السيارات المستعملة على الإنترنت في دولة الإمارات، فإننا نتحمل مسؤولية تثقيف أفراد المجتمع حيال مواضيع هامة كالسلامة المرورية. وفي أعقاب عملية الاستحواذ الأخيرة على شركة ’إكسبات ويلز‘، أصبح لدينا الآن فريق من الفنيين المهرة والقادرين على إجراء استعراض شامل لحالة السيارات وتقييم مدى صلاحيتها للسير على الطرقات".

وبحسب خدمة ’تسجيل‘ التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية ’اينوك‘، تمثّلت الأسباب الرئيسية لفشل السيارات في اجتياز اختبار تسجيل المركبات الإلزامي خلال العام الماضي بحالة الإطارات، متبوعةً بالمكابح وحالة جسم السيارة والانبعاثات ومجموعة نظام التوجيه.

وسيقوم فنيو شركة ’إكسبات ويلز‘ في إطار مبادرة ’افحصها لي‘ بتقييم حالة الإطارات والبطارية ونظام تكييف الهواء ونظام تبريد المحرك والمياه ومستوى الزيوت للسيارات.

وستُقام فعاليات المبادرة كل سبت بين الساعة 12 ظهراً والساعة 9 مساءً لغاية يوم 7 أبريل 2018، وذلك على أرض موقف السيارات الرئيسي لمتنزه بحيرة البرشاء.

وبدوره، قال ماثيو ديفيدسون، رئيس قسم خدمات السيارات في قسم السيارات لدى ’دوبيزل‘: "نحن ننصح دائماً بإجراء فحص كامل للسيارة قبل فصل الصيف من أجل ضمان أن تكون السيارات بحالة آمنة قبل تعرضها للظروف المناخية القاسية خلال هذا الفصل، إذ يمكن للحرارة أن تؤثر بشكل حقيقي على السيارات الجديدة والمستعملة على حد سواء. ونحن نأمل أن تسهم مبادرة ’افحصها لي‘ في تشجيع وتمكين مالكي السيارات من إجراء الفحوصات لسياراتهم من أجل ضمان سلامتهم الشخصية وسلامة مستخدمي الطرقات الآخرين على حد سواء".

ومن جانبه، قال توماس إيدلمان، المدير الإداري لموقع RoadSafetyUAE: "يعتبر موقع ’دوبيزل‘ أحد الداعمين الأكثر نشاطاً لمنصتنا ولمواضيع السلامة المرورية. وسيتم إيصال هذه المبادرة إلى السائقين في دولة الإمارات من خلال منصة ’دوبيزل‘ التي تتمتّع بعدد عالٍ من لزيارات ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات التسويق المباشرة لمستخدمي دوبيزل وفي سوق رايب بمتنزه بحيرة البرشاء.

وتسلط حملة التوعية والتحفيز المشتركة هذه الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات في تحسين مستويات السلامة المرورية بدولة الإمارات".

وبالإضافة إلى رفع سوية الوعي حيال صلاحية السيارات للسير على الطرقات والسلامة المرورية، توفر منصتا ’دوبيزل موتورز‘ و(RoadSafetyUAE) مجموعة من النصائح التي يجب أخذها بالاعتبار في حال تعطل المركبة:

تشغيل مصابيح التحذير، وركن المركبة إلى جانب الطريق في حال كان ذلك ممكناً.

التحقق من الحركة المرورية حول السيارة وإيقافها بحذر، حيث يعتبر التوقف على أقصى يمين مسار التوقف في حالات الطوارئ بمثابة الخيار الأمثل.

تخفيف السرعة بشكل تدريجي، حيث يمكن للكبح المفاجئ أن يتسبب بوقوع الحوادث.

وبصورة مثالية، يفضل إبعاد السيارة خارج مسار التوقف في حالات الطوارئ.

اختيار وضع التوقف وتفعيل مكابح اليد. الخروج من السيارة، ويفضل أن يتم ذلك من خلال باب الراكب.

الانتباه للسيارات القادمة على الطريق. وضع مثلث التحذير العاكس للضوء على الطريق قبل 100 متر على الأقل من مكان توقف السيارة وعلى ذات الجهة من الطريق.

إتمام هذه الخطوات بحذر بالغ على الدوام. عدم وقوف السائق أو أي شخص آخر بين السيارة والحركة المرورية القادمة.

الوقوف خارج مسار التوقف في حالات الطوارئ، حيث يعتبر هذا المكان خطيراً.

الاتصال بخدمات الطوارئ أو المساعدة على الطريق المحلية في حال كان ذلك مطلوباً. في حال كان السائق قادراً على إصلاح المشكلة - مثل تغيير أحد الإطارات المثقوبة - يجب أن يتم إجراء هذه العملية في أبعد مكان ممكن عن الحركة المرورية وبصورة تضمن أعلى مستوىً ممكن من السلامة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة