الشروع بإعادة إعمار مناطق في مدينة حمص السورية

أعلن مؤخرا عن تعديل المخطط التنظيمي لإحياء في مدينة حمص السورية وتتضمن مناطق القرابيص و القصور و جورة الشياح ليشمل المناطق المدمرة والأبنية التي سيتم هدمها لتضررها في الحرب
الشروع بإعادة إعمار مناطق في مدينة حمص السورية
خارطة للمناطق المشمولة بالقرار- خرائط غوغل
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 28 مارس , 2018

أعلن مؤخرا عن تعديل المخطط التنظيمي لإحياء في مدينة حمص السورية وتتضمن مناطق القرابيص و القصور و جورة الشياح ليشمل المناطق المدمرة والأبنية التي سيتم هدمها لتضررها في الحرب.

ويشمل المخطط التنظيمي مباني مخصصة كمناطق خضراء وأخرى سياحية وتجارية فضلا عن مناطق ترفيهية ودينية وأخرى تعليمية، بحسب بيانات حكومية صادرة عن مجلس مدينة حمص، اطلع عليها أريبيان بزنس.

ينوه البيان أن المخطط التنظيمي ينطبق على العقارات التي سيتم هدمها وإعادة بنائها، وينوه البيان إلى قبول الاعتراضات حتى تاريخ 20 أبريل القادم.

من جانب آخر، ذكر مدير الشركة العامة لكهرباء حمص أنه نتيجة الحرب على سورية خرج ما يقرب من 300 ألف عداد عن الخدمة من المحافظة وذلك من إجمالي عدد المشتركين البالغ 580 ألف مشترك، يعمل منها حالياً ما يقرب من 280 ألف عداد.

وسبق أن ذكر محافظ حمص طلال البرازي أن المناطق المتضررة بنسبة 30 في المائة سيتم إعادة تأهيلها كما حصل   بأجزاء من حي القصور ، ولكن الأحياء المتضررة بنسبة 70 إلى 80 في المائة كالخالدية وبابا عمرو والسلطانية والقرابيص وجزء كبير من جورة الشياح تم إنجاز دراسات فنية هندسية كاملة من أجل إعادة لأعمارها من جديد وفق نظام المدن.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج