لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 25 مارس 2018 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

نادك السعودية تستحوذ على كامل الحصص بـ الصافي دانون

وقعت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، اليوم الأحد، اتفاقية نهائية للاستحواذ على جميع الحصص في شركة الصافي دانون المحدودة.

نادك السعودية تستحوذ على كامل الحصص بـ الصافي دانون

وقعت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، اليوم الأحد، اتفاقية نهائية للاستحواذ على جميع الحصص في شركة الصافي دانون المحدودة.

وقالت "نادك" في بيان لها على "تداول"، إنها وقعت اتفاقية الاستحواذ مع كل من شركة الصافي القابضة، وشركة دانون للألبان الاستثمارية أندونيسيا بي تي أي المحدودة (الشركاء البائعين).

وأضافت "نادك"، أن عملية الشراء ستتم عن طريق زيادة رأس مالها من خلال إصدار أسهم للشركاء في شركة الصافي دانون المحدودة.

ووفقا لموقع مباشر، أشارت إلى أنه بموجب الاتفاقية ستقوم شركة الصافي القابضة ببيع حصتها البالغة 34.95 مليون سهم والتي تعادل 83% من رأس مال "الصافي دانون"، وستقوم "دانون للألبان الاستثمارية أندونيسيا" ببيع نحو 7.16 مليون سهم – تمثل 17% - إليها.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم مقابل ذلك بإصدار 44.48 مليون سهم لصالح شركة الصافي القابضة تمثل 32.16% من رأس مالها، وإصدار 9.1 مليون سهم لشركة دانون للألبان الاستثمارية أندونيسيا" تُشكل 6.6% من رأسمالها (أسهم العوض).

وبينت "نادك"، أنها ستقوم بزيادة رأس مالها من 847 مليون ريال، إلى 1.38 مليار ريال، وذلك برفع عدد الأسهم من 84.7 مليون سهم، إلى 138.29 مليون سهم.

ولفتت إلى أن زيادة رأس مالها بعد استكمال صفقة الاستحواذ على شركة الصافي دانون ستؤدي إلى انخفاض نسبة ملكية المساهميين الحاليين بها.

ووفقا للبيان، سيمتلك الشركاء البائعين في "الصافي دانون" بعد استكمال الصفقة على نحو 38.8% من رأس مال شركة نادك، بينما سيمتلك المساهميين الحاليين في "نادك" ما نسبته 61.3% من رأس مالها.

وكانت "نادك" قد وقعت في أكتوبر 2017، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الصافي دانون المحدودة، للبدء في دراسة إمكانية دمج أعمال الشركتين التجارية. وأغلق السهم بختام تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع نسبته 1%، ليصل إلى مستوى 37.54 ريال.