أوركسترا أطباء العالم تعزف طاقة الإيجاب المستوحاة من قصيدة لمحمد بن راشد

تضمن الحدث الأبرز في هذا الحفل العرض الأول لمعزوفة طاقة الإيجاب المستوحاة من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي لحنها جوناثان باريت مدير الأوكسترا المقيم في دبي.
أوركسترا أطباء العالم تعزف طاقة الإيجاب المستوحاة من قصيدة لمحمد بن راشد
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 23 مارس , 2018

 استضافت مؤسسة الجليلة - المؤسسة العالمية غير الربحية التي تكرس جهودها للارتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث الطبية - حفلا موسيقا خيريا ليلة أمس الخميس في دار الأوبرا بدبي بمشاركة "أوركسترا أطباء العالم" تزامنا مع احتفالات المؤسسة بالذكرى الخامسة لتأسيسها.

تضمن الحدث الأبرز في هذا الحفل - الذي أثمر عن جمع ما يقارب مليون درهم إماراتي لدعم الأبحاث الطبية في دولة الإمارات - العرض الأول لمعزوفة "طاقة الإيجاب" المستوحاة من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي لحنها جوناثان باريت مدير الأوكسترا المقيم في دبي.

وبهذه المناسبة، بحسب وكالة أنباء الإمارات، قالت سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجليلة عضو مجلس أمناء المؤسسة: " نفخر برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهذا الحفل ويشرفنا أن نكون من ضمن الحضور الذين استمتعوا بأداء هذه الأوركسترا الشهيرة وهي تؤدي العرض العالمي الأول لمعزوفة "طاقة الإيجاب" في دبي أوبرا".

وتوجهت بالشكر لكل طبيب من الأطباء اللامعين لتخصيصهم الوقت ومشاركة مواهبهم وحبهم للموسيقى على الرغم من جدول أعمالهم المهني الحافل من أجل جمع التمويل لدعم تطوير البحوث الطبية في دولة الإمارات.

وذكرت أنه لأول مرة في المنطقة ولليلة واحدة فقط اجتمع 75 طبيبا من 15 دولة للتعبير عن حبهم وشغفهم الكبير بعالم الموسيقى إذ جاءوا من مختلف أنحاء العالم لتقديم هذا الحفل الخيري الاستثنائي في دبي والذي يخصص ريعه بالكامل لدعم البحث الطبي في الإمارات العربية المتحدة ".

جدير بالذكر أن أوركسترا أطباء العالم منظمة غير ربحية تأسست عام 2007 وتضم أطباء من أكثر من 50 دولة حول العالم يجمعهم شغفهم بالموسيقى وسعيهم للجمع ما بين متعة الموسيقى والمسؤولية الطبية التي تعهدوا بها.

وقد عزفت الأوركسترا في العديد من الحفلات في مواقع مختلفة حول العالم ويأتي هذا الحفل الأول من نوعه في دبي ليدشن الأداء العالمي 24 للأوركسترا منذ إنشائها.

واستمتع الحضور بأمسية استثنائية تخللها مجموعة من المعزوفات الموسيقية الرائعة للودفيج بيتهوفن وفيلكس ميندلسون وبارثولدي بأداء مميز من عازفة الكمان كلاوديا أولبورسكا زيمانسكا وهي واحدة من أفضل عازفي الكمان في الإمارات.

وعقد هذا الحدث الأول من نوعه في المنطقة وأحد أبرز الفعاليات الموسيقية الكلاسيكية على أجندة إمارة دبي بمشاركة هيئة دبي للثقافة والفنون ودليل فعاليات دبي وجمعية الإمارات الطبية وبرعاية "باريس جاليري "وشركة "سيتي فارمسي" ومجموعة "ميديكلينيك" الشرق الأوسط وشركة "ميدترونيك" وشركة "سانوفي "ومستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية.

 ومع دخولها عامها السادس تتطلع مؤسسة الجليلة للمزيد من الإنجازات على رأسها افتتاح مركز الأبحاث متعدد التخصصات الأول من نوعه في المنطقة والذي يتماشى مع رؤيتها الرامية إلى الارتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث الطبية وسيكون هذا المركز بمثابة منارة للابتكارات الطبية في الإمارات والمنطقة ككل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج