لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 23 مارس 2018 06:00 ص

حجم الخط

- Aa +

افتتاح بئر زمزم بعد تأهيله في 27 مارس الحالي

تستكمل الاستعدادات النهائية لافتتاح صحن المطاف في المسجد الحرام بشكله النهائي الثلاثاء القادم بعد الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم.

 افتتاح بئر زمزم بعد تأهيله في 27 مارس الحالي

تفتتح إمارة منطقة مكة المكرمة في 27 مارس الحالي صحن المطاف في المسجد الحرام بشكله النهائي بعد الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم.

وقالت وكالة الانباء السعودية أن تأهيل بئر زمزم يعد مشروعا حيويا ويأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة الاسلام والمسلمين من ضيوف الرحمن.

وكان مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية باشر العمل في المشروع في أكتوبر الماضي بالتنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرمة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية وإنجز خلال أقل من ستة أشهر على الرغم من التحديات الكبيرة لتنفيذ المشروع بسبب موقعه الحساس في صحن المطاف.

واستخدم في انجاز وتأهيل بئر زمزم أفضل الوسائل التقنية الحديثة التزاما من الحكومة السعودية برعاية وتطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن. وأولى المشروع اهتماما كبيرا بسلامة ضيوف الرحمن من المصلين والمعتمرين والزائرين وأيضا العاملين في المشروع.

يذكر أن مشروع تأهيل عبارات بئر زمزم يعد أحد المشاريع الحيوية التي تنفذها وزارة المالية في المسجد الحرام في إطار مشاريع توسعة الحرمين الشريفين بما يخدم ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات لهم لأداء عبادتهم ومناسكهم بكل سهولة ويسر.