لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 23 مارس 2018 02:45 ص

حجم الخط

- Aa +

ولي العهد السعودي يوجه بتشكيل لجنة لحصر وسداد #مستحقات_القطاع_الخاص

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يجتمع بعدد من رجال الأعمال ويوجه وزارة المالية لفتح البوابة الإلكترونية الخاصة بحصر مطالبات #مستحقات_القطاع_الخاص

ولي العهد السعودي يوجه بتشكيل لجنة لحصر وسداد #مستحقات_القطاع_الخاص

أعادت وزارة المالية السعودية فتح البوابة الإلكترونية الخاصة بحصر المطالبات المالية للقطاع الخاص عبر منصة "اعتماد" الإلكترونية وأهابت بالجميع رفع مطالباتهم وتحديث بياناتهم من خلالها في أقرب وقت ممكن مع كامل المعلومات المطلوبة.


وأوضحت وسائل إعلام محلية أن هذه الخطوة تأتي بعد توجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عقب اجتماعه مع عدد من رجال الأعمال للاستماع إلى تطلعات القطاع الخاص والتحديات التي يواجهها، بتشكيل لجنة تقوم بحصر وسداد مطالبات القطاع الخاص وإيجاد الآليات الفاعلة ومعالجتها.

ومن المقرر أن يقوم مجلس الغرف السعودية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم ورش عمل للغرف التجارية لتلقي أي استفسارات لمساعدة المنشآت التجارية في حال وجود أي صعوبات تواجهها في الفترة القادمة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر في فبراير/شباط الماضي مرسوماً يقضي بتشكيل لجنة تتولى حصر جميع مستحقات القطاع الخاص من موردين والعهدين ومقاولين المتأخرة لدى الجهات الحكومية ووضع حلول عاجلة لإنهائها.

وكانت الحكومة السعودية قد تأخرت في سداد مستحقات للقطاع الخاص في البلاد، نتيجة لتأثر إيرادات الدولة بتراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيس للبلاد، منذ منتصف العام 2014.