لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 22 مارس 2018 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

المهندسون السعوديون يترقبون إقرار #الكادر_الهندسي

آلاف المهندسين السعوديين يترقبون إقرار #الكادر_الهندسي بعد انتظار دام 14 عاماً #الهيئة_السعودية_للمهندسين

المهندسون السعوديون يترقبون إقرار #الكادر_الهندسي

يترقب 28225 مهندس ومهندسة سعوديين انتخابات الهيئة السعودية للمهندسين في دورتها السادسة لإيجاد المرشح أو المرشحة الذي يمكنه تحقيق تطلعات المهندسين السعوديين خلال الدورة المقبلة من الهيئة ويأتي إقرار "الكادر الهندسي" على رأس مطالباتهم بعد انتظار 14 عاماً.

وقالت صحيفة "الشرق" المحلية، يوم الأحد الماضي، إن هذا المطلب سيكون على طاولة 147 مرشحاً ومرشحة في الانتخابات التي ستعقد خلال الأيام المقبلة في 18 مدينة، كان النصيب الأكبر منهم للقطاع الخاص بـ61 مرشح، والمكاتب الهندسية بـ43 مرشح، والقطاع العام بـ33 مرشح، فيما يتعدى عدد المترشحين عن أعضاء هيئة التدريس 10 مرشحين بينهم مهندسة واحدة.

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين جميل البقعاوي، قد أكد منذ حوالي أربعة أشهر على صدور توجيه من مجلس الوزراء بسرعة إصدار لائحة الكادر الهندسي، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "‏‫‏بتوجيه ودعم خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، والوزراء، اُتخذت قرارات عدة خلال الأيام والأشهر الماضية سترتقي بالقطاع الهندسي ومخرجاته وجودته”.".

وأكد "البقعاوي" أنه تم "إقرار نظام مزاولة المهن الهندسية، وإقرار كود البناء السعودي، واشتراط نسبة لا تقل عن ١٠ بالمئة توظيفاً لحديثي التخرج في العقود الهندسية، كما تمّ بحمد الله توجيه الهيئة بتدقيق واعتماد شهادات مساعدي المهندسين والفنيين بعد نجاح الهيئة في ضبط ومنع وجود المهندسين المزوّرين".

فيما وعد المرشح عن القطاع العام المهندس عبدالله عمر دماس بتحويل حلم المهندسين السعوديين في القطاع العام إلى واقع بعد انتظار دام عقد ونصف لإقراره، وقال "أصبح الكادر الهندسي الهاجس والحلم لمهندسي القطاع العام الحكومي حيث يحظى زملاءهم المهندسين بالمميزات الأفضل والزيادة في الرواتب والدرجات والبدلات في القطاع الخاص وكثيراً من المكاتب الهندسية أو في هيئة التدريس خصوصاً بالجامعات وحيث مضت السنوات والكثير من فترات مجالس ورؤساء الإدارات بالهيئة السعودية للمهندسين وليس هناك جديداً".

وأضاف "دماس" أنه "سيعمل بعد انتخابات هيئة المهندسين السعوديين في دورتها السادسة، على إقرار الكادر الهندسي وتحويل حلم زملائه لواقع".