لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 22 مارس 2018 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

مطاعم سعودية تمنع دخول الأطفال.. وقد تطرد الأسر

مطاعم في مدينتين سعوديتين تمنع دخول الأطفال رغم وجودهم مع أسرهم وتطرد كامل الأسرة في حال عدم الاستجابة

مطاعم سعودية تمنع دخول الأطفال.. وقد تطرد الأسر

أفادت صحيفة سعودية اليوم الخميس أن مطاعماً سياحية في مدينتي الهفوف والمبرز التابعتين لمحافظة الأحساء شرق المملكة تمنع دخول الأطفال رغم كونهم مع أسرهم.

وذكرت صحيفة "الوطن" اليومية أن قرار منع دخول الأطفال إلى المطاعم في مدينتي الهفوف والمبرز أثار استياء المواطنين وأن الأمر انتقل من عبارة منع دخول إلى المطعم، إلى تصرف أكثر إحراجاً وهو طرد أفراد الأسرة.

وقال محمد السلطان -وهو سائح قادم من خارج الأحساء- إنه فوجئ عند دخوله برفقة أفراد أسرته، منهم طفلان (4 و6 أعوام)، بإيقافه من دخول المطعم من أحد العاملين بحجة مرافقة الأطفال، مبدياً استغرابه الشديد من ذلك الإجراء، مضيفاً أن ذلك قد يتسبب في الإضرار بالسياحة الداخلية، مؤكدا أن جميع دول العالم لا تطبق مثل ذلك الإجراء، متسائلا بقوله "هل يعقل دخول الأب والأم إلى المطعم، وترك الأطفال بمفردهم في السيارة على سبيل المثال؟!".

وأضاف علي الناصر أن وزارتي الشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، منحتا المطاعم التراخيص النظامية، والسجلات التجارية، لخدمة المواطنين والمقيمين، وليس للإساءة إليهم، لا سيما أن تلك الأسر لها وضعها الاجتماعي ويجب احترامها، مطالباً ثلاثة قطاعات حكومية -هي الأمانات والبلديات وفروع وزارة التجارة والاستثمار وفروع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني- بسرعة التدخل لوقف ذلك الإجراء.

في حين قال مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي في أمانة الأحساء خالد بوشل، للصحيفة، إن العمل البلدي متعلق باشتراطات صحية وفنية وما يخص الرخص، وتحديد الفئة العمرية للزبائن ليس من اختصاص الأمانة.

وبحسب الصحيفة، فإن أسباب المنع هي "قيام الأطفال بالعبث  بمقتنيات المطعم. تسببهم في إزعاج  رواد المطعم. عدم توافر مقاعد جلوس مناسبة لأعمارهم".