الرياض توافق على الترخيص لأكبر بنك إماراتي لفتح 3 فروع في السعودية

مجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على الترخيص لأكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة بفتح ثلاثة فروع له في المملكة
الرياض توافق على الترخيص لأكبر بنك إماراتي لفتح 3 فروع في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 21 مارس , 2018

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على الترخيص لبنك أبوظبي الأول -أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة- بفتح ثلاثة فروع له في المملكة.

كما وافق المجلس، بحسب وكالة الأنباء السعودية، على تفويض وزير المالية بالبت في أي طلب لاحق بفتح فروع أخرى للبنك في المملكة.

وأعلن بنك أبوظبي الأول، في بيان، عن حصوله على ترخيص من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) لتقديم خدمات مصرفية تجارية للأفراد والشركات في المملكة.

وأوضح البنك أن الترخيص الحالي يتيح له تشغيل ثلاثة فروع كحد أقصى في المملكة، مبينا أن ذلك يأتي عقب حصوله مؤخراً على موافقة هيئة السوق المالية لتأسيس "شركة أبوظبي الأول للاستثمار- السعودية"، التابعة للبنك والتي ستقدم خدمات استثمارية للعملاء.

ويعمل في القطاع المصرفي في السعودية، صاحبة أكبر اقتصاد عربي، 12 بنكاً تجارياً بأصول تزيد على تريليوني ريال (535 مليار دولار).


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة