لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 20 مارس 2018 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

الفطيم العقارية المصرية: تكلفة مشروع كايرو فستيفال سيتي حوالي 30 مليار جنيه

كانت الشركة قد بدأت العمل في مشروع كايرو فستيفال سيتي الواقع في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة عام 2008.

الفطيم العقارية المصرية: تكلفة مشروع كايرو فستيفال سيتي حوالي 30 مليار جنيه

(رويترز) - قال أشرف عز الدين عبد الفتاح العضو المنتدب لشركة الفطيم العقارية المصرية يوم الثلاثاء إن التكلفة الاستثمارية لمشروع ”كايرو فستيفال سيتي“ تبلغ نحو 30 مليار جنيه (‭‭‭1.71‬‬‬ مليار دولار) حتى 2023.

يأتي ذلك مقارنة مع تقديرات سابقة للشركة بأن تتراوح التكلفة الاستثمارية للمشروع بين 15 و17 مليار جنيه.

وقال عبد الفتاح خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة إن ثلث تلك الاستثمارات سيأتي عبر قروض والباقي ستموله الشركة ذاتيا مضيفا أن نسبة تنفيذ المشروع ككل بلغت 60 بالمئة وأن الشركة أنفقت 12 مليار جنيه فيه حتى الآن.

وأشار إلى أن الجزء السكني من المشروع مقام على مساحة 1.1 مليون متر مربع وأن من المقرر الانتهاء من الجزء الفندقي هذا العام بتكلفة استثمارية أربعة مليارات جنيه.

وردا على أسئلة لرويترز، قال عبد الفتاح إن مبيعات الشركة المتوقعة لهذا العام تبلغ 4.5 مليار جنيه مقارنة مع 2.9 مليار جنيه في العام الماضي. أضاف أن استثمارات شركته هذا العام ستبلغ 2.5 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار العام الماضي.

كانت الشركة قد بدأت العمل في مشروع كايرو فستيفال سيتي الواقع في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة عام 2008.

ويقام المشروع على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويضم مركزا تجاريا ومنطقة إدارية وفنادق ومدارس ومنشآت طبية ووحدات سكنية. كما أشار إلى أن الشركة تعتزم طرح أربعة مشروعات هذا العام تنقسم إلى مشروعين سكنيين وآخرين إداريين في كايرو فستيفال سيتي بتكلفة 7.5 مليار جنيه ومبيعات متوقعة 15 مليار جنيه مضيفا أن المشروعات الأربعة ستنتهي ويتم تسليمها خلال ثلاث سنوات.

وأردف قائلا إن شركته ستبدأ بناء فندق خمس نجوم بطاقة 270 غرفة و50 شقة فندقية على أن ينتهي خلال 2023.

وأضاف أن الشركة ستضيف 27 ألف متر مربع لمساحة مركز التسوق بمشروع كايرو فستيفال سيتي لتصل مساحته إلى 222 ألف متر مربع وأن التوسعات ستبدأ في عام 2019 على أن تنتهي في عام 2023 بتكلفة تزيد عن مليار جنيه.