لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 19 مارس 2018 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

مركز دبي التجاري العالمي يستقطب 3.3 مليون زائر بنمو 9 % خلال 2017

ظهرت الصين وألمانيا وتركيا لأول مرة على قائمة أكبر 10 أسواق زائرة من قطاع الأعمال بما في ذلك الدول الرئيسية مثل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت ومصر والهند والمملكة المتحدة وإيران.

مركز دبي التجاري العالمي يستقطب 3.3 مليون زائر بنمو 9 % خلال 2017

أعلنت سلطة مركز دبي التجاري العالمي عن نتائج عام 2017 لمركز دبي التجاري العالمي الذي بلغ عدد المشاركين في فعالياته 3,3 مليون مشارك محققا زيادة 9 بالمائة مقارنة بالعام 2016.

وشهد مركز دبي التجاري العالمي أكبر مركز للفعاليات في المنطقة إقامة 353 فعالية بزيادة 18 بالمائة شملت 103 فعاليات كبرى.

وعكست الفعاليات ذات الأداء العالي التوافق الكبير بين القطاعات مع استراتيجية التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات التي تهدف إلى خلق توازن مثالي بين مختلف الصناعات وضمان الاستدامة الاقتصادية وخلق فرص أعمال تجارية جديدة. كانت الزيادة الكبيرة في أعداد المشاركين مدفوعة بقدرة أجندة الفعاليات على اجتذاب الزوار رفيعي المستوى من 185 دولة و56 ألفا و360 شركة عارضة من 154 دولة بما في ذلك 39 ألفا و202 شركة عارضة من الأسواق الخارجية وقد سجل مركز دبي التجاري العالمي زيادة كبيرة بنحو 10 بالمائة في عدد الشركات العارضة العالمية مقارنة بعام 2016.

وتمثل نتائج عام 2017 دليلا على قدرة مركز دبي التجاري العالمي على الاستمرار في استقطاب مشاركات دولية متزايدة ومتكررة كما تعزز شهرته باعتباره محفزا تجاريا عالميا ووجهة للمجتمع العالمي، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وتؤكد نتائج مركز دبي التجاري العالمي مجددا أهمية المحتوى الغني والمتنوع لأجندة الفعاليات التجارية بينما يواصل نمو مساهمته في اقتصاد دبي ووضعه كمركز عالمي للأعمال.

وسجلت المشاركات الدولية أيضا زيادة مطردة واستضاف المركز أكثر من مليون و100 ألف من رجال الأعمال القادمين من خارج الدولة في عام 2017 مثلوا 42 بالمائة من إجمالي حجم المشاركين بنمو 6 بالمائة عن عام 2016.

وساهم ارتفاع أعداد الشركات الدولية العارضة والجهود المتواصلة لتسويق قطاع الفعاليات في دبي للأسواق الرئيسية الزائرة في زيادة أعداد زوار الأعمال الدوليين إلى دبي.

وقد ظهرت الصين وألمانيا وتركيا لأول مرة على قائمة أكبر 10 أسواق زائرة من قطاع الأعمال بما في ذلك الدول الرئيسية مثل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت ومصر والهند والمملكة المتحدة وإيران.

وبلغ عدد الفعاليات الجديدة على أجندة فعاليات مركز دبي التجاري العالمي 29 فعالية بما في ذلك خمسة معارض وتسعة اجتماعات لجمعيات دولية و15 مؤتمرا.

وقد جذبت 103 فعاليات كبرى 2,6 مليون مشارك وسجل 91 معرضا من المعارض رفيعة المستوى متوسط عدد زوار بلغ 28 ألفا و132 زائر في الفعالية الواحدة. كما شهد مركز دبي التجاري العالمي معدلات نمو ثابتة في أعداد الزوار عبر أجندة فعالياته في مجموعة من القطاعات ذات مستويات الأداء العالي بما في ذلك الرعاية الصحية والطبية والعلوم والأغذية والضيافة والاتصالات والمعلومات والأعمال التجارية والمالية والصناعات التحويلية والتطوير العقاري.