الأمير مشعل بن خالد بن فهد: الرياض للأغذية تملك كل مطاعم ماكدونالدز في السعودية

الأمير مشعل بن خالد بن فهد آل سعود الرئيس العام لشركة الرياض العالمية للأغذية يؤكد أن شركته تمتلك 100% من مطاعم ماكدونالدز في المملكة التي تديرها ولا تشارك أرباحها مع شركة ماكدونالدز العالمية
الأمير مشعل بن خالد بن فهد: الرياض للأغذية تملك كل مطاعم ماكدونالدز في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 15 مارس , 2018

قال الأمير مشعل بن خالد بن فهد آل سعود الرئيس العام لشركة الرياض العالمية للأغذية السعودية إن الشركة تملك 100 بالمئة من مطاعم ماكدونالدز في المملكة التي تديرها ولا تشارك أرباحها مع شركة ماكدونالدز العالمية.

وأوضح الأمير مشعل في حوار مع موقع "أرقام" الاقتصادي أن دور ماكدونالدز العالمية ينحصر فقط في منح الشركة حقوق استخدام العلامة التجارية وتقديم المعرفة والإشراف لتشغيل فروع المطاعم والتأكد من سير العمليات بمستوى يلبي مواصفات العلامة التجارية العالمية.

وأكد الأمير مشعل أن الشركة تسيطر على حصة سوقية هي الأكبر بنسبة 20 بالمئة من إجمالي قطاع مطاعم الخدمات السريعة، وهي ضعف حصة المنافسين الآخرين، وتعادل مبيعاتها ثلاثة أضعاف مبيعات الشركات المنافسة الأخرى بالقطاع.

وأضاف أن الشركة تهدف لافتتاح أكثر من 25 فرعا جديداً خلال العام الجاري على أن تزيد فروع "ماكدونالدز" في المملكة لتصل إلى 500 فرع قبل نهاية العام 2027.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج