معاقبة شركات اتصالات في السعودية لبيعها شرائح مجهولة

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي يكشف تغريم عدد من شركات الاتصالات في المملكة بسبب تورطها في الشرائح المجهولة التي تباع في السوق
معاقبة شركات اتصالات في السعودية لبيعها شرائح مجهولة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 14 مارس , 2018

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي إنه تم تغريم عدد من شركات الاتصالات في السعودية بسبب تورطها في الشرائح المجهولة التي تباع في السوق.

وأكد عبدالله السواحة، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن هناك صرامة في تنفيذ العقوبات تجاه المخالفين الذين يقومون بممارسات غير تنافسية أو التي لا تحمي التنافسية والسوق.

وأضاف الوزير أنه يصعب القضاء على الشرائح المجهولة باعتبار أن السوق مفتوحة، إلا أنه ما زالت هناك صرامة في هذا الصدد، موضحاً أن الهيئة  ذراع ممكنة في تنفيذ التنظيم وصارمة في تنفيذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين للأنظمة، مشيرا إلى أنه تم تقليل مدة مراقبة شركات الاتصالات من 15 يوماً إلى 5 أيام فقط.

ولم يذكر الوزير أسماء الشركات المعاقبة أو الغرامات التي فرضت عليها.

ويخدم سوق السعودية ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية -أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية-، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ثاني أكبر مشغل للاتصالات في المملكة، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) ثالث أكبر مشغل للاتصالات في المملكة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة