ترامب يفرض رسوماً جمركية على الصلب والألومنيوم ويستثني دولتين

أكد البيت الأبيض فرض الولايات المتحدة رسوما بنسبة 25 بالمئة على واردات الصلب و10 بالمئة على واردات الألمنيوم واستثناء كندا والمكسيك.
ترامب يفرض رسوماً جمركية على الصلب والألومنيوم ويستثني دولتين
رويترز-الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع قرار فرض رسوم جمركية على الصلب والألمنيوم في البيت الأبيض بواشنطن.
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 09 مارس , 2018

رويترز - مضى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدما يوم الخميس في فرض رسوم جمركية بنسبة 25 بالمئة على واردات الصلب و10 بالمئة على واردات الألمنيوم لكنه استثنى كندا والمكسيك، متراجعا بذلك عن تعهدات سابقة بأن الرسوم ستفرض على كل الدول.

وواصفا إغراقا للصلب والألمنيوم في الولايات المتحدة بأنه ”اعتداء على بلدنا“.

أبلغ ترامب مؤتمرا صحفيا أن النتيجة الأفضل هي أن تنتقل الشركات إلى أمريكا، وأصر على أن الانتاج المحلي ضروري لاعتبارات الأمن القومي.

وقال ”إذا كنتم لا تريدون دفع ضرائب، فلتأتوا بمصانعكم إلى الولايات المتحدة الأمريكية“.

وقالت وكالة أسوشييتد برس للأنباء إن كل الدول التي تتأثر بالرسوم الجمركية الأميركية المقترحة على واردات الصلب والألومنيوم مدعوة للتفاوض على استثناءات من تلك الإجراءات التي سيبدأ سريانها في غضون 15 يوما بعد أن يوقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإعلان.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر مطلعة على الخطط، أن الدول ستحصل على إعفاء من الرسوم الجمركية إذا تمكنت من معالجة التهديد الذي تشكله صادراتها إلى الولايات المتحدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج