أبوظبي الإسلامي يرتب تمويلاً بملياري جنيه لشركة تابعة لمجموعة بن لادن بمصر

مصرف أبوظبي الإسلامي يتولى ترتيب تمويل لصالح شركة المراسم للتطوير العمراني التابعة لمجموعة بن لادن السعودية بملياري جنيه لتمويل توسعات الشركة بالقاهرة الجديدة
أبوظبي الإسلامي يرتب تمويلاً بملياري جنيه لشركة تابعة لمجموعة بن لادن بمصر
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 08 مارس , 2018

ذكر تقرير أمس الأربعاء أن مصرف أبو ظبي الإسلامي -أكبر بنك متخصص في المعاملات الإسلامية في الإمارة- يتولى ترتيب تمويل لصالح شركة المراسم للتطوير العمراني المصرية التابعة لمجموعة بن لادن السعودية بقيمة ملياري جنيه (113.6 مليون دولار) لتمويل توسعات الشركة بالقاهرة الجديدة.

قالت مصادر بقطاعات الائتمان بالبنوك، بحسب صحيفة "أموال الغد" إن مصرف أبوظبي الإسلامي قام بتسويق التمويل خلال الأيام الماضية، وعرض على أكثر من بنك المشاركة في التمويل وعلي رأسها بنوك مصر والبركة وفيصل والمصرف المتحد والشركة المصرفية والتنمية الصناعية وغيرهم من البنوك.

وحصلت الشركة خلال العام الماضي علي تمويل معبري بقيمة تتراوح بين 800 إلى 900 مليون جنيه (45.5 مليون إلى 51 مليون دولار) لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة بالقاهرة الجديدة.

وأضافت المصادر أن قيمة التمويل تم زيادتها من 1.6 مليار جنيه إلى ملياري جنيه ليكون إجمالي التمويلات التي حصلت عليها الشركة نحو 2.8 مليار جنيه متضمنة التمويل المعبري.

وتمتلك شركة "المراسم" -التي تأسست في مصر عام 1997 ونفذت عديد من مشروعات المقاولات من أهمها مبنى الركاب الجديد في مطار الغردقة وصالة الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي ومبنى الركاب الجديد في مطار شرم الشيخ وتجديد الجامع الأزهر- قطعتي أرض بمنطقة التجمع الخامس حصلت عليها في مزايدة لهيئة المجتمعات العمرانية، إحداهما بمساحة 118 فداناً، والأخرى قرابة 40 فداناً، مخصصة للنشاط العمراني المتكامل.

وتعرضت مجموعة بن لادن وشركاتها التابعة لازمة مالية عنيفة في أعقاب قرار السلطات السعودية حظر جميع أنشطتها بعد حادثة سقوط الرافعة بالحرم المكي في سبتمبر/أيلول 2015، قبل أن تستأنف نشاطها بعد قرار رفع الحظر في يونيو/حزيران 2016.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة