عين دبي.. أطول منصة تسلق بالحبال في العالم

تكشف دبي لعشاق المغامرات عن إدراج منصة للتسلق بالحبال على أحد أعمدة عين دبي ستكون الأعلى من نوعها
عين دبي.. أطول منصة تسلق بالحبال في العالم
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 06 مارس , 2018

مع اكتمال بناء العجلة الترفيهية الأكبر والأطول من نوعها في العالم بارتفاع يناهز 210 أمتار، تكشف دبي لعشاق المغامرات عن إدراج منصة للتسلق بالحبال على أحد أعمدة "عين دبي" ستكون الأعلى من نوعها بارتفاع يناهز 150 مترا.

حيث ستتكامل مع باقي مكونات المنطقة الحيوية المجاورة للمشروع والمتمثلة في "جي بي آر" و"مرسى دبي" في تشكيل نقطة جذب تستقطب الزوار من داخل وخارج الإمارات.

وكشفت "مراس" عن استخدام أحد أعمدة الارتكاز لعين دبي كمنصة للتسلق بالحبال ستكون الأعلى من نوعها بارتفاع يناهز 150 مترا في إضافة من شأنها تعزيز تجربة زوار العجلة الترفيهية لاسيما من محبي المغامرات حيث سيتم توفير تلك الميزة تحت إشراف مجموعة من الخبراء المتمرسين في هذا المجال لضمان أعلى مستويات أمن وسلامة المستخدمين.

ونشر مكتب دبي الإعلامي على حسابه في تويتر، صوراً تظهر خطط الشركة المطورة للمشروع، "ميراس،" بإدراج منصة للتسلق بالحبال على أحد أعمدة "عين دبي،" مرفقاً إياها بتغريدة كتب فيها: "سيتم استخدام أحد أعمدة الارتكاز لمشروع عين دبي كمنصة للتسلق بالحبال ستكون الأعلى من نوعها بارتفاع يناهز 150 متراً، في إضافة من شأنها تعزيز تجربة زوار العجلة الترفيهية لاسيما من محبي المغامرات وفقاً لأعلى مستويات الأمن والسلامة."

pic.twitter.com/ZJpY0K6tFp

ويربط جزيرة "بلو واترز" بالساحل جسر شيدته "مراس" بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات ويصل الجزيرة بشارع الشيخ زايد في حين استثمرت الشركة في أحدث تقنيات وحلول التنقل حيث ستفعل خدمة النقل الجماعي السريع التي تتيح للركاب الانتقال خلال رحلة تستغرق 4 دقائق فقط بنظام "المركبات ذاتية القيادة" التي تربط الجزيرة بمحطة مترو ابن بطوطة.. كما يربط الجزيرة بـ منطقة "ذا بييتش" السياحية جسر للمشاة بطول 265 مترا.

ويبنى مشروع "عين دبي" على جزيرة "بلو ووترز" الجديدة، والتي من شأنها أن تضم العديد من الفنادق والمجمعات السكنية والمرافق الترفيهية، بكلفة استثمارات بلغت 8 مليارات درهم، أي أكثر من ملياري دولار.

ومن المقرر، أن تحطم عجلة دبي الجديدة، الرقم القياسي الحالي لأطول عجلة مراقبة في العالم، والتي تقع اليوم في لاس فيغاس الأمريكية، على ارتفاع 167 متراً فوق سطح الأرض.

يُذكر، أن أعمال البناء في مشروع "عين دبي" قد وصلت إلى مراحلها النهائية، إذ من المتوقع أن يفتتح المشروع أبوابه أمام العامة مع نهاية العام 2018.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة