هيرميس تتوقع 10 مليارات دولار تدفقات نقدية للسعودية في 2019

توقعت المجموعة المالية هيرميس، أن تتجاوز التدفقات النقدية إلى المملكة العربية السعودية 10 مليارات دولار بعد الترقية بمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.
هيرميس تتوقع 10 مليارات دولار تدفقات نقدية للسعودية في 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 05 مارس , 2018

توقعت المجموعة المالية هيرميس (بنك استثمار)، أن تتجاوز التدفقات النقدية إلى المملكة العربية السعودية 10 مليارات دولار بعد الترقية بمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة MSCI .

وقالت هيرميس في بيان وزع على هامش مؤتمر وان أون وان في دبي، الإثنين، إن التدفقات للمملكة تمثل قرابة 20 بالمائة من إجمالي التدفقات المتوقعة في مجمل الأسواق الناشئة.

وأشار البيان إلى ارتفاع الوزن النسبي لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مؤشر MSCI للأسواق الناشئة بنسبة 5 بالمائة، بعد الترقية لبورصة الكويت والمرتقبة لسوق الأسهم السعودية.

وذكر البيان، وفقا لوكالة الأناضول، أن تلك الأسواق مؤهلة للاستفادة من الانتعاش المرتقب خلال الفترة المقبلة. و MSCI ، هي اختصار مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال، التابعة لبنك مورغان ستانلي الأمريكي. ونهاية الشهر الماضي، كشفت MSCI ، في تقرير حديث لها، عن أن سوق الأسهم السعودية باتت قريبة من الترقية، مبينة أن وزن السوق في حال ضمها إلى المؤشر العالمي للأسواق الناشئة سيكون عند مستويات 2.3 بالمائة.

والملتقى الاستثماري الذي تنظمه هيرميس وانطلقت أعماله صباح اليوم الإثنين، يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وتتواصل فعالياته حتى يوم بعد غد الأربعاء، تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

ويعمل هيرميس بصورة مباشرة في 7 أسواق إقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو أحد بنوك الاستثمار الرائدة في العالم العربي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة