افتتاح أول مركز على مستوى الإمارات لنظام العمل عن بعد

نظام العمل عن بعد يتيح تأدية مهام العمل من خارج المواقع المخصصة للعمل بالمنشأة سواء بدوام جزئي او كامل وفقا لشروط التعاقد.
افتتاح أول مركز على مستوى الإمارات لنظام العمل عن بعد
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 05 مارس , 2018

افتتح معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين أول مركز على مستوى الدولة للعمل عن بعد في مركز سعادة المتعاملين التابع للوزارة في خورفكان.

وقال معاليه ان نظام العمل عن بعد يتيح تأدية مهام العمل من خارج المواقع المخصصة للعمل بالمنشأة سواء بدوام جزئي او كامل وفقا لشروط التعاقد الذي يبرم بين المواطن والمنشأة المعنية والذي يخضع لقانون تنظيم علاقات العمل بالشكل الذي يكفل للطرفين حقوقهما كاملة.

واضاف ان الوزارة بصدد افتتاح مراكز اخرى للعمل عن بعد في مواقع متفرقة في الدولة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص الامر الذي من شأنه توفير الفرص الوظيفية المناسبة للباحثين عن العمل خصوصا المواطنات اللواتي يسكن في اماكن بعيدة عن المدن التي تقع فيها المقار الرئيسية للمؤسسات والشركات الكبرى وهو ما ما يساعدهن على تجاوز اشكالية بعد المسافة بين موقع السكن ومكان العمل لا سيما من امارة الى اخرى، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وجاء افتتاح المركز تنفيذا لمذكرة تفاهم وقعتها الوزارة مؤخرا مع بنك الامارات دبي الوطني تم بموجبها توظيف 10 مواطنات تعملن على إنجاز معاملات المتعاملين مع /الإمارات الإسلامي/ إلكترونيا من خلال المركز الذي جهزته الوزارة.

 وأوضح معالي ناصر بن ثاني الهاملي " ان افتتاح المركز جاء في اطار مبادرة "التوظيف المبتكر" والتي تعتبر من بين حزمة المبادرات الخاصة بتسريع وتعزيز توظيف المواطنين والمواطنات بما يتوافق والمنهجية الجديدة التي تبنتها الوزارة للتعامل مع ملف التوطين بما يلبي تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة".

  من جهته اكد مروان سالم بونواس الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في /الامارات الاسلامي/ حرص الادارة العليا للبنك على زيادة نسبة التوطين من خلال تطبيق خطط وبرامج استراتيجية من شأنها استقطاب المواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل لشغل الوظائف المتوافرة.

واشاد بمبادرة "العمل عن بعد" التي تبنتها وزارة الموارد البشرية والتوطين وبتجهيزها للمركز الذي يوفر بيئة عمل جاذبة للمواطنات اللاواتي يؤدين مهام عملهن بتميز.

وأوضح بونواس" انه يتم اشراك الموظفات المواطنات في برامج تدريبية الكترونية بشكل دوري بهدف صقل قدراتهن ولتمكينهن من مواكبة التحديثات التي تتم في عمليات انجاز معاملات المتعاملين والتي تستهدف تقديم خدمات تتميز بجودة عالية.

 يذكر ان وزارة الموارد البشرية والتوطين وضعت ضوابط لنظام العمل عن بعد الذي يقوم اساسا على ابرام مذكرات التفاهم بين الوزارة والجهات الراغبة بتوظيف المواطنين وفق هذا النظام .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج