الشورى السعودي يطالب وزارة الحج بتفعيل برنامج الحج منخفض التكلفة

مجلس الشورى السعودي يطالب وزارة الحج والعمرة بالعمل على تفعيل برنامج الحج منخفض التكلفة
الشورى السعودي يطالب وزارة الحج بتفعيل برنامج الحج منخفض التكلفة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 05 مارس , 2018

طالب مجلس الشورى السعودي وزارة الحج والعمرة بالعمل على تفعيل برنامج الحج منخفض التكلفة والتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتوفير العدد الكافي من المتخصصات في الشريعة لتولي مهام التوعية للنساء في حملات الحج والعمرة.

وأقر المجلس اليوم الاثنين، بحسب وسائل إعلام محلية، توصيات للجنة الحج والإسكان تدعو وزارة الحج والعمرة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتظليل مسارات المشاة في المشاعر المقدسة والعمل على تلطيف الأجواء، وطالبها بتضمين التقرير القادم ما يفيد بتنفيذ القرار القاضي بإخراج الحافلات التي تزيد عمرها عن 10 سنوات وفق الآلية الواردة في القرار.

كما دعا المجلس الوزارة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لزيادة مواقع للاستثمار في تقديم الوجبات السريعة والمشروبات للحجاج في منطقة المشاعر وطرق المشاة وفيما بينهم، وطالب الوزارة بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لدراسة إسناد الإشراف على المباني المستخدمة لإسكان الحجاج والمعتمرين والزوار إلى الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج