طرق دبي تتوسّع في تنفيذ إشارات المشاة الذكية في 15 موقعاً جديداً

وسّعت هيئة الطرق والمواصلات في تنفيذ مشروع إشارات المشاة الذكية على مستوى إمارة دبي، لتشمل خمسة عشر موقعاً جديداً بعد تجربتها على شارع السعادة.
طرق دبي تتوسّع في تنفيذ إشارات المشاة الذكية في 15 موقعاً جديداً
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 02 مارس , 2018

وسّعت هيئة الطرق والمواصلات في تنفيذ مشروع إشارات المشاة الذكية على مستوى إمارة دبي، لتشمل خمسة عشر موقعاً جديداً بعد تجربتها على شارع السعادة، وذلك ضمن مبادرات الهيئة وتوجهاتها نحو المدينة الذكية، حيث تعد هذه التقنية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وأوضحت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بأنه تم تركيب إشارات المشاة الذكية في عدة مناطق ومواقع حيوية من إمارة دبي؛ منها شارع المرقبات، وشارع الرقة، شارع المنخول، شارع بني ياس، شارع الثاني من ديسمبر، وشارع آل مكتوم، شارع الشيخ خليفة، إضافة إلى منطقة البرشاء وسيتي ووك. 

مضيفة بأن هذه المبادرة تعد ضمن خطط الهيئة للمساهمة في دعم مبادرة "المدينة الذكية" التي اطلقتها حكومتنا الرشيدة.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أضافت: إن تقنية إشارة المشاة الذكية تعمل من خلال نظام يعتمد على المجسّات المتصلة بنظام ضوئي أرضي يتناغم مع إضاءة الإشارات، حيث يقرأ حركة المشاة على الأرصفة (قبل عبور الشارع) وعلى ممر المشاة (خلال عبوره) ويعدّل التوقيت المتبقي أوتوماتيكياً بناءً على هذه القراءة، بحيث يسمح بعبور آمن لأكبر عدد ممكن من المشاة بشكل آمن وسهل للجميع، مع عدم التأثير على حركة المركبات والوصول إلى أفضل مستويات الخدمة.

مؤكدة أن هذا النظام سيرفع من مستوى سلامة المشاة المحتاجين لوقت أعلى من المعدل الطبيعي للعبور منهم على سبيل المثال لا الحصر: (كبار السن، أصحاب الهمم، الأطفال، نقل الأمتعة او العربات) إلى جانب تحسين انسيابية المركبات نتيجة إلغاء مرحلة المشاة في حال عدم قراءة أي وجود للمشاة على الأرصفة، ما يوفر وقتاً إضافياً للمركبات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة