فيسبوك يحفظ لديه كل أسرارك الخاصة ومعلوماتك الحساسة

يراقب فيسبوك مايتصفحه الناس على الإنترنت وعاداتهم الخاصة وأسرارهم ما يقومون به في ملف سري يجمع صورهم ومعلومات رسائلهم
 فيسبوك يحفظ لديه كل أسرارك الخاصة ومعلوماتك الحساسة
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 02 مارس , 2018

كشف صحافي نيوزيلندي في صحيفة New Zealand Herald أن فيسبوك يحفظ ملفاته الخاصة من فيديو وعقود وفواتير وتحويلات بنكية وإيصالات دفع للعديد من الخدمات، وذلك حين أراد التحقق مما يجمعه فيسبوك عنه فاختبر ذلك بنفسه.

وفي شهر فبراير الماضي أمرت محكمة بلجيكية شركة فيسبوك بالتوقف عن تتبع مستخدمي الإنترنت في بلجيكا ممن لا يوجد لديهم حساب في فيسبوك أو دفع غرافمة 300 ألف دولار يوميا.

يراقب فيسبوك مايتصفحه الناس على الإنترنت وعاداتهم الخاصة وأسرارهم ما يقومون به في ملف سري يجمع صورهم ومعلومات رسائلهم بما في ذلك قرابة 1.4 مليار مشترك لديه وغيرهم من دون أن يكونوا مشتركين فيه. ويمكن لفيسبوك أن يتسلل إلى أجهزة الناس حتى لو لم يكن لديهم حساب في فيسبوك من خلال مواقع الإنترنت التي تقدم خدمات المشاركة بالشبكات الاجتماعية بما فيها فيسبوك. 

وحتى إن لم تكن تستخدم فيسبوك كثيرا فسوف تجد مفاجآت كثيرة فيما يجمعه عنك، توجه لإعدادات حسابك واختر تنزيل نسخة عن بياناتك في حساب فيسبوك وسيطلب منك تأكيد كلمة المرور ثم يرسل بعد 10 دقائق رابطا لبريدك الإلكتروني لترى هذه البيانات.

(لدى تنزيل بياناتك ستجدها بالترتيب الظاهر في الصورة هنا)

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة