اتصالات الإماراتية توقع اتفاقية لتزويد حلول شرائح التعريف eSIM

أعلنت اتصالات اليوم عن اتفاقية شراكة مع إيديميا - Idemia- لتزويد بطاقات التعريف SIM عن بعد وتسمح بذلك بتخزين عدة أرقام تعريفية بذات الوقت في نفس الجهاز والتحويل بينها.
اتصالات الإماراتية توقع اتفاقية لتزويد حلول شرائح التعريف  eSIM
الخميس, 01 مارس , 2018

أعلنت اتصالات اليوم عن اتفاقية شراكة مع إيديميا - Idemia- لتزويد بطاقات التعريف SIM عن بعد وتسمح بذلك بتخزين عدة أرقام تعريفية بذات الوقت في نفس الجهاز  والتحويل بينها.

وتنال تقنية بطاقة التعريف الافتراضية eSIM اهتماما كبيرا في الوقت الراهن لأنها تتيح انتشار تقنيات إنترنت الأشياء 

IoT والتواصل بين الأجهزة M2M (من جهاز لجهاز آخر) أي يتوقف اتصالات إنترنت الأشياء على هذه الشريحة الافتراضية التي تتيح لشركات الاتصالات توثيق صاحب الجهاز تلقائيا دون الحاجة لحضوره شخصيا مع الجهاز.

 وستستخدم هذه على نطاق واسع قريبا في السيارات الحديثة

وقال إسماعيل الحمادي، نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في "اتصالات"، "إن إعلان هذه الشراكة اليوم هو تطور كبير مع وجود مليارات من الأجهزة المتوقع أن تكون مرتبطة بتكنولوجيات إنترنت الأشياء واتصالات الأجهزة ببعضها وازدادت الحاجة إلى التطبيقات والأجهزة المتوافقة معها على مدى فترة من الزمن. ومن الضروري العمل مع الحلول التي توفر للمستهلكين هذه المرونة في استخدام خدماتنا. وتسعى اتصالات باستمرار إلى مواكبة التطور التكنولوجي والمتطلبات الديناميكية المتغيرة التي ستساعد على تحسين تجربة العملاء وتحسينها ".


يذكر أن إيدميا هي شركة متخصصة في الواقع المعزز واستحوذت مؤخرا على شركة أوتونو نتوركس التي تزود حلول إي سيم eSIM، وبذلك يصبح بالإمكان توفير حلول إدارة دورة حياة بطاقات eSIM وتبنيها لدى مشغلي الاتصالات الجوالة ومصنعي الأجهزة.

جدير بالذكر أن بطاقات eSIM تغني عن الحاجة للحصول على بطاقات التعريف الاعتيادية ويمكنها تسجيل هوية المستخدم عن بعد بالتنسيق مع شركات الجوال، كما أنها تقدم مرونة كبيرة في التجوال في حال السفر بين العديد من الدول دون الحاجة لاستبدال بطاقات التعريف الاعتيادية. كذلك هو الحال مع تغيير شركة الاتصالات من شركة إلى أخرى إذ تتم عن بعد.

 : “

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة