الرياض تبدأ بتعليم السعوديات قيادة وصيانة المركبات

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية تبدأ بتعليم النساء السعوديات على قيادة وصيانة السيارات في المملكة
الرياض تبدأ بتعليم السعوديات قيادة وصيانة المركبات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 26 فبراير , 2018

أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية، أمس الأحد، على استمرار المؤسسة الحكومية في تنفيذ الدورات التأهيلية لتدريب أفراد المجتمع من جميع الفئات رجالاً ونساء في التخصصات التقنية والمهنية ومن ضمنها قيادة وصيانة السيارات.

وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، بحسب صحيفة "الوطن" المحلية، إن المؤسسة أطلقت مؤخراً برنامج أتقن المرحلة الثالثة، حيث ركزت على رغبات المواطنين والمواطنات لتزويدهم بالدورات التدريبية في 11 تخصصاً تقنياً ومهنياً، منها أربع دورات للجنسين، وأربع دورات للرجال، وثلاثة تخصصات للنساء في الخياطة، والتجميل وتصفيف الشعر، والتعريف بقيادة وصيانة المركبات.

وأوضح "الفهيد" أن البرامج تهدف إلى تقديم التدريب التقني والمهني من خلال تنفيذ بعض البرامج القصيرة، والعمل على رفع الكفاءة المهنية لأفراد المجتمع، والمساهمة في تنمية وتطوير الوعي التقني والمهني، وتحقيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، بما يعود على أفراد المجتمع بالنفع ويحقق متطلبات سوق العمل المحلي لمواكبة رؤية المملكة 2030.

وأطلقت المؤسسة برنامج أتقن المرحلة الثالثة وسيبدأ يوم 16 /‏‏06 /‏‏1439 ولمدة أربعة أسابيع، ويستهدف خمسة آلاف متدرب ومتدربة، وتقدم للمرحلتين السابقتين من البرنامج 33 ألفاً من الرجال والنساء، وتُنفّذ الدورات في عدد من الوحدات التدريبية الموزعة في جميع المدن والمحافظات بالمملكة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر في سبتمبر/أيلول 2017 بالسماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة بدءاً من يونيو/حزيران 2018 لينهي حظراً استمر عشرات السنوات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج