شرطة دبي تشيد بإصدارات مركز استشراف المستقبل

اللواء محمد سعيد المري مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات في شرطة دبي يشيد بالإصدارات العلمية التي يصدرها مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار
شرطة دبي تشيد بإصدارات مركز استشراف المستقبل
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 24 فبراير , 2018

أشاد اللواء محمد سعيد المري مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات في شرطة دبي بالإصدارات العلمية التي يصدرها مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار.

وبحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، جاء ذلك خلال إهداء العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان مدير المركز للواء محمد مجموعة من الإصدارات العلمية والنشرات والترجمات البحثية، التي أصدرها المركز خلال العام 2017 بحضور علياء حسين مبارك مدير إدارة البحوث والدراسات المستقبلية، وأمل فاضل المزروعي مدير إدارة علوم المستقبل بالوكالة، والملازم محمد عبد الله أهلي، وأيمن محمد الجميعي رئيس قسم معهد جرائم المستقبل بالوكالة.

وقد أشاد اللواء محمد بهذه الإصدارات الذي أكد أنها تساهم بلا شك في إثراء الجانب المعرفي الأمني، كما دعا إلى استمرار التعاون بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

من جانبه أكد العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان حرص  المركز على تناول المداخل العلمية الحديثة، والأساليب المتطورة للارتقاء بالأداء الأمني، والعمل دوماً على استحداث المناهج الأكاديمية، بهدف إلقاء نظرة شمولية على أهم المستحدثات العلمية الشرطية، في مجال استشراف المستقبل.

وأوضح مدير المركز أن الإصدارات العلمية تنوعت بهدف أثراء مفاهيم استشراف المستقبل على جميع مرتب القوة، ولمراجعين القيادة، وقد تم إعدادها من خلال فريق علمي متخصص من داخل وخارج القوة، لنشر ثقافة الاستشراف المستقبلي، واستعراض أهم الموضوعات التي تعتبر غاية في الأهمية، والتي تعمل على اتخاذ طرق أكثر علمية وتخصصية وأكثر إبداعاً من خلال تطبيق أساليب وأدوات ومفاهيم استشراف المستقبل، وترسيخها في عمل الشرطة، التي تساعد على الاستشراف الدقيق للجرائم المستقبلية المحتملة، ووضع البدائل والسيناريوهات الاستباقية لمنعها قبل حدوثها.

وأضاف أن المركز يقوم بتوزيع كافة الإصدارات العلمية على مختلف أجهزة الشرطة بالدولة، وعلى مكتبات وأكاديميات وكليات الشرطة في العالم العربي، حتى يتمكن المسؤولون، والباحثون، والمخططون من الاطلاع عليها، والتعرف إلى ما جاء بها من معلومات، ومعارف وتجارب، يمكن الاستفادة منها في العمل الأمني، والشرطي.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة