لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 23 فبراير 2018 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

جواز السفر الإماراتي يعزز صدارته عربياً ويتقدم للمركز الـ 23 عالمياً

عزَّز جواز السفر الإماراتي مركزه في صدارة الترتيب عربياً وإقليمياً حيث تقدم 3 مراكز إلى المرتبة ال23 على مستوى العالم.

جواز السفر الإماراتي يعزز صدارته عربياً ويتقدم للمركز الـ 23 عالمياً

عزَّز جواز السفر الإماراتي مركزه في صدارة الترتيب عربياً وإقليمياً، ضمن مؤشر أقوى جوازات السفر العالمية الذي تصدره سنوياً مؤسسة «آرتون كابيتال»، حيث تقدم 3 مراكز إلى المرتبة ال23 على مستوى العالم، بعدما احتل العام الماضي المرتبة ال26.

ويسمح لحامله دخول 135 دولة بدون تأشيرة مسبقة، ليتقدم في ترتيب أقوى جوازات السفر العالمية على دول أخرى مثل روسيا وتركيا والصين وغيرها، ليدخل بذلك فئة أقوى 25 جوازاً حول العالم.

وهو التصنيف الذي احتلت فيه كوريا الجنوبية صدارة الترتيب لأول مرة بالتساوي مع سنغافورة، واللتين يسمح جواز السفر الصادر عن الدولتين بدخول 162 دولة، بحسب صحيفة الخليج.

كما احتل الجواز الإماراتي المركز الخامس عالمياً من حيث الدول التي أضافها إلى قائمته مقارنة بالعام الماضي، حيث أصبح بمقدور حامله الدخول إلى 9 دول إضافية، فيما كان جواز سفر جورجيا أكثر من أضاف دولاً جديدة إلى قائمته بواقع 35 دولة.

وذكر التقرير أن الإمارات حددت في العام 2017 هدفاً يتمثل في أن يصبح جوازها بين أهم 5 جوازات سفر عالمية بحلول العام 2021، مشيراً إلى أنه وعلى الرغم من كونه الأقوى بين دول الخليج، فإن من المتوقع أن يكتسب المزيد من القوة على الصعيد العالمي خلال السنوات المقبلة.

عالمياً، تراجع جواز السفر الألماني إلى المرتبة الثالثة، إذ يسمح الجواز لحامله بدخول 161 دولة، متبوعاً بجوازات سفر كل من اليابان والدانمارك والسويد وفنلندا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا في المراكز من الرابع وحتى العاشر على التوالي.

واحتل جواز بريطانيا المركز ال17 عالمياً، فيما جاء الجواز الأمريكي في المركز ال 20 على أساس التصنيف الفردي، ويسمح لحامله بدخول 158 دولة.

عربياً، احتل جواز السفر الكويتي المركز الثاني خلف الإمارات والمرتبة ال48 عالمياً، متبوعاً بجوازات كل من البحرين وعمان والسعودية والمغرب.