السعودية: الدفع في محطات الوقود بالهواتف الذكية قريباً

البنوك السعودية تكشف عن مشروع الدفع في محطات الوقود عن طريق الأجهزة الذكية سينطلق خلال النصف الأول من 2018
السعودية: الدفع في محطات الوقود بالهواتف الذكية قريباً
الجمعة, 23 فبراير , 2018

كشفت البنوك السعودية أن مشروع الدفع في محطات الوقود في المملكة عن طريق الأجهزة الذكية سينطلق خلال النصف الأول من العام 2018.

وقال أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ، لصحيفة "الجزيرة" السعودية، إن المشروع يجري العمل عليه حالياً، وستتضح الرؤية أكثر حوله قريباً،

وأوضح "حافظ" أن العمل يتم من خلال ما يعرف برقمنة بطاقة الشبكة السعودية للمدفوعات (مدى) في الجوال، ونفس المعلومات التي في بطاقة (مدى) سيتم نقلها للهواتف الذكية، بحيث يمكن أن تستخدم هذه الهواتف في الدفع على غرار ما يعرف بمدى أثير بنفس الخاصية ونفس الشروط، ولكن الاختلاف يكمن في أن التلويح في مدى أثير يكون بالجوال.

وأشار إلى أن الدفع ببطاقة الصراف في محطات البنزين موجود حالياً ويمكن الدفع بها عن طريق أجهزة نقاط البيع.

وأوضحت الصحيفة اليومية أن عديد من محطات الوقود تعمل بقبول الدفع عن طريق بطاقات الصرف الآلي من خلال الشبكة السعودية للمدفوعات (مدى)، وذلك في إطار توصيات مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) بشأن تقليل التعاملات النقدية والانتقال إلى القنوات الإلكترونية. وستحد خدمات "مدى" الجديدة ستحد من حجم الضغط على الشبكة السعودية وأجهزة الصرف الآلي.

وكانت "مدى" قد أكدت خلال الإعلان عن تطبيق الخدمة أنه أصبح بإمكان المستهلكين استخدام بطاقاتهم المصرفية في سداد قيمة الوقود لدى المحطات الموفرة للخدمة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج