لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 22 فبراير 2018 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

الطاير يطلق برامج تدريبية لتأهيل موظفي طرق دبي لاستشراف المستقبل

أعلن سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات إطلاق برنامج أكاديمي لدرجة البكالوريوس الذي يشمل ابتعاث عدد من موظفي الهيئة للدراسة في التخصصات الأكاديمية المستقبلية.

الطاير يطلق برامج تدريبية لتأهيل موظفي طرق دبي لاستشراف المستقبل
الطاير يطلق برامج تدريبية لتأهيل موظفي طرق دبي.

أعلن سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات إطلاق برنامج /أكاديمي لدرجة البكالوريوس/ الذي يشمل ابتعاث عدد من موظفي الهيئة للدراسة في التخصصات الأكاديمية المستقبلية مثل الابتكار واستشراف المستقبل.

كما اعلن عن إطلاق برنامجي /النخبة/ و/الروّاد/ لتدريب مجموعتين من مديري الإدارات حيث ستلتحق المجموعة الأولى ببرنامج النخبة الذي ينفذ بالتعاون مع كلية لندن لإدارة الاعمال التي تعد واحدة من أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم، فيما ستلتحق المجموعة الثانية ببرنامج الرواد بالتعاون مع إحدى أفضل أربع شركات استشارية في العالم. 

كما أطلق برنامج /مشاريع/ للتدريب على مهارات إدارة المشاريع والبرامج ومحافظ المشاريع لكل المستويات المختلفة بما فيها مديرو المشاريع الواعدون.

جاء ذلك في كلمة الطاير خلال الحفل الذي نظمته الهيئة بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة لتأسيسها بحضور المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات والموظفين والموظفات، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

كما أعلن الطاير عن إطلاق جائزة /أسعد بيئة عمل/ لتوفير بيئة عمل تتوفر فيها مقومات السعادة حيث سيتم تكريم أفضل مؤسسة أو قطاع وأفضل إدارة تحقق أعلى نتيجة في رضا الموظفين كما أعلن مضاعفة محتويات صندوق تميز وتوفير مركبة للمؤسسة أو القطاع الفائز وأخرى للإدارة الفائزة يجري منحها لأي موظف على مدار العام وترقية موظفي /المؤسسة أو القطاع/ الفائز مالياً وتخصيص موازنة مالية للمؤسسة أو القطاع الفائز وأخرى للإدارة الفائزة.

وأكد الطاير حرص هيئة الطرق والمواصلات على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة بتوفير بيئة مثالية لدعم المواطنين وتطوير قيادات شابة قادرة على استشراف المستقبل وابتكار الأدوات اللازمة لقيادة المرحلة المقبلة.

واشار الى بدء العمل على تدريب وتأهيل الشباب المواطنين في مجالات متعددة تشمل المواصلات ومنها تشغيل وصيانة القطارات ووسائل التنقل ذاتي القيادة والتطورات الحديثة في خدمة الحافلات مشيراً إلى أن الهيئة باشرت في العام المنصرم بناء كوادر متخصصة في مجال استشراف المستقبل ويجري تشكيل فرق عمل تخصصية في مجال الذكاء الاصطناعي لتنفيذ مشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة.

واستعرض الطاير ملامح وخطة عمل الهيئة في عام 2018 التي ستركز على تنفيذ توجهات الحكومة في تحقيق التنمية المستدامة وإسعاد النـاس وتعزيز التنافسية العالمية والمدينة الذكية والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل واقتصاد المعرفة.

وأشاد الطاير في ختام كلمته بجهود جميع العاملين في الهيئة على ما بذلوه من جهد في الفترة الماضية ما مكن الهيئة من تجاوز التحديات وتحقيق العديد من الإنجازات.

وفي ختام الحفل كرم سعادة المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة مديري الإدارات المتميزين على مستوى الهيئة.