لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 22 فبراير 2018 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

وكالة توظيف السعوديين تستهدف توفير 1.2 مليون وظيفة بحلول 2022

وكالة توظيف السعوديين التي أقر إنشاءها الملك سلمان تستهدف إيجاد فرص وظيفية للسعوديين في القطاع الخاص وذلك بإيجاد 240 ألف وظيفة سنوياً

وكالة توظيف السعوديين تستهدف توفير 1.2 مليون وظيفة بحلول 2022

قال مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إن وكالة توظيف السعوديين التي أقر إنشاءها مجلس الوزراء تستهدف إيجاد 1.2 مليون فرصة وظيفية جديدة للسعوديين في القطاع الخاص بحلول العام 2022 بمعدل 240 ألف وظيفة سنوياً.

وأكد خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، على أن المملكة تستهدف تخفيض نسب البطالة إلى 9 بالمئة بحلول 2022 بتمكين المواطنين من فرص العمل ومكافحة البطالة، موضحاً أن نسب البطالة بلغت 12.8 بالمئة بنهاية 2017.

وكان مجلس الوزراء السعودي قرر خلال جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إنشاء وكالة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تُعنى بشؤون توظيف السعوديين في القطاع الخاص.

وتتولى الوكالة الحديثة الاختصاصات والمهمات المنوطة بهيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة (الملغاة).

وتعمل السعودية على إغلاق مجالات عمل مختلفة أمام الوافدين الذين يشكلون ثلث عدد السكان في ظل سعيها لتوفير فرص عمل للشباب السعودي وخفض معدلات البطالة بين مواطنيها.

ووفقاً لأحدث بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية، فإن معدل البطالة بين السعوديين في الربع الثالث من 2017 بلغ 12.8 بالمئة.

وتهدف خطة الإصلاح الاقتصادي التي أعلنتها المملكة في 2016 إلى توفير مليون وظيفة جديدة للسعوديين في قطاع التجزئة بحلول 2020.

وفي المملكة نحو 12 مليون وافد معظمهم من آسيا وأنحاء أخرى من العالم العربي، ويعمل معظمهم في وظائف متدنية الأجور ينفر منها السعوديون مثل بعض وظائف قطاع الإنشاءات والعمل في المنازل بينما تعمل نسبة قليلة في وظائف إدارية متوسطة ورفيعة المستوى.