لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 22 فبراير 2018 04:15 ص

حجم الخط

- Aa +

طرد مذيع أردني لخطأ بسيط في قراءة عنوان موقع الكتروني

أثارت إقالة المذيع صلاح العجلوني من التلفزيون الأردني بعد ارتكابه خطأ في القراءة، اهتمام كثير من المغردين والاعلاميين في البلد.

طرد مذيع أردني لخطأ بسيط في قراءة عنوان موقع الكتروني

خطأ، فسخرية، فقرار إداري بعدم الظهور على شاشة التلفزيون الأردني، بعد 16 سنة من الإطلالة شبه اليومية على الشاشة الصغيرة بحسب وكالة الأناضول.

ليلة عصيبة عاشها الإعلامي الأردني صلاح العجلوني السبت الماضي، عندما ارتكب خطأ "غير مقصود" على الهواء مباشرة.

المشهد بدأ بالنشرة الإخبارية المحلية التي كان يقدمها العجلوني، حين قرأ رابط موقع نتائج الثانوية العامة والمكتوب باللغة الإنجليزية بشكل معكوس (www.tawjihi.jo)، أي من اليمين إلى الشمال، أي قال :"جو دوت توجيهي" وهو خطأ بسيط لمن اعتاد قراءة العربية من اليمين إلى اليسار .

وما أن انتهت النشرة حتى انطلقت حملة ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقة بمقطع فيديو للعجلوني الذي بات في تلك الليلة نجم الفضاء الإلكتروني.

ورد العجلوني على تلك الحملة بتدوينة على حسابه بموقع "فيسبوك"، بالقول: "جل من لا يسهو: قد يخطئ الإنسان وقد يسهو، ولربما نسي، أو فقد شيئا من التركيز".

وأضاف "تقديري واحترامي لكل من أساء، ولكل من علق شاتما أو شامتا أو ساخرا"، قبل أن يعتذر "لكل من تسببت لأذنيه بالإزعاج والضجيج جراء الخطأ".

وفي حديث للأناضول، أعرب العجلوني عن شعوره بالألم إزاء ما تعرض له على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة من قبل بعض الإعلاميين ورسامي الكاريكاتير، وهم يعلمون ما نتعرض له من "ضغوط" خلال العمل.

كما أعرب عن حزنه لتعامل الإدارة مع الأمر، حيث أبلغته هاتفيا بنقله لإذاعة إربد (شمالا)، وعدم الظهور على الشاشة مجددا، بدلا من دعمه ومساندته، وفق رأيه.

غير أنه قال إن الموضوع "قيد الحل" خلال أيام، وفق ما وردني من جهات إعلامية تتابع الموضوع، من بينها نقابة الصحفيين الأردنيين. المثير في الأمر أن قرار إدارة التلفزيون الأردني بحق العجلوني، أثار ضجة كبيرة بين زملائه من الإعلاميين والجمهور، الذين أطلقوا هاشتاق تضامن معه "#رجعوا_العجلوني".

وطالبوا التلفزيون بالتراجع عن قرار النقل بحق مذيع مارس عمله لمدة 16 عاما، مؤكدين أن الكل معرض للوقوع في مثل هذه الأخطاء.