دعك من البحرين، الكويت والسعودية أرخص لتعدين البيتكوين

حلت البحرين ثالث أغلى بلد في تكلفة استهلاك الكهرباء اللازمة لتعدين عملة بيتكوين، بمعدل 16773 دولار لقطعة بيتكوين واحدة
دعك من البحرين، الكويت والسعودية أرخص لتعدين البيتكوين
خارطة نشرتها سي ان بي سي عن كلفة تعدين العملة الافتراضية
الثلاثاء, 20 فبراير , 2018

حلت البحرين ثالث أغلى بلد في تكلفة استهلاك الكهرباء اللازمة لتعدين عملة بيتكوين، بمعدل 16773 دولار لقطعة بيتكوين واحدة، فيما تبلغ في السعودية 3172 دولار.

و زعم تقرير صادر عن  إليت فيكستشرز elitefixtures.com أن الكويت حلت في المرتبة الخامسة بين أرخص دولة على مستوى العالم من حيث تكلفة استهلاك الكهرباء اللازمة لتعدين عملة واحدة من بيتكوين حيث تبلغ تكلفة تعدينها نحو 1983 دولاراً.
بينما تعد تكلفة تعدين قطعة واحدة من عملة بيتكوين الافتراضية في كوريا الجنوبية، الأعلى في العالم إذا تتجاوز 26 ألف دولار، أي مرتين ونصف المرة سعر العملة الرقمية في الوقت الحالي، وفقًا لبيانات الشركة.

وتعتبر كوريا الجنوبية من أكبر أسواق العملات الرقمية في العالم، بينما في سوق متواضع مثل فنزويلا، فإن تكلفة تعدين «بيتكوين» واحدة هي الأقل على الإطلاق حيث تعادل تقريبًا 5% من قيمة العملة الافتراضية حاليًا.

وتحول الفنزويليون مؤخرًا إلى تعدين عملة رقمية اسمها بيترو أملًا في النجاة من الأزمة الاقتصادية الطاحنة، والتي أفقدت العملة المحلية قيمتها كاملة تقريبًا، وفي ظل عقوبات مشددة تفرضها الولايات المتحدة على البلاد.
ويستهلك تعدين بيتكوين إمدادات كبيرة من الكهرباء، حيث يستخدم عمال التعدين المطورون منصات  كمبيوتر ذات قدرات عالية لمعالجة المعاملات، وهو ما يكافؤون عليه بالحصول على العملة الرقمية فضلًا عن رسوم من قبل المتعاملين.

,وبالطبع ترتفع مواصفات الكمبيوتر الفائق المستخدم بالتعدين فلا يمكن تحقيق أداء جيد دون الاستثمار بأحدث بطاقات الرسوميات بما يزيد عن ألف دولار لوحدة مثل طراز  Nvidia GeForce GTX 1080 Ti،

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة