لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 20 فبراير 2018 06:45 ص

حجم الخط

- Aa +

أريبيان بزنس تكرم الفائزين بجوائز التميز في السعودية

أقيم أمس في العاصمة السعودية الرياض في فندق ماريوت حفل مجلة أريبيان بزنس السنوي لتكريم نخبة من رجال الأعمال والشخصيات والشركات السعودية، لقاء إنجازاتها ونجاحاتها، وكذلك لقاء خدماتها لقطاع الأعمال ككل، وللمجتمع في المملكة العربية السعودية

أريبيان بزنس تكرم الفائزين بجوائز التميز في السعودية
لقطة جماعية للفائزين أمس في حفل أريبيان بزنس في ماريوت الرياض

أقيم أمس في العاصمة السعودية الرياض في فندق ماريوت حفل مجلة أريبيان بزنس السنوي لتكريم نخبة من رجال الأعمال والشخصيات والشركات السعودية، لقاء إنجازاتها ونجاحاتها، وكذلك لقاء خدماتها لقطاع الأعمال ككل، وللمجتمع في المملكة العربية السعودية.

وتحرص أريبيان بزنس على تكريم نخبة من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال البارزين، على نجاحاتهم وتميزهم كل في ميدانه. وشملت الجوائز لهذا العام تسع ميادين مختلفة، تشمل جميع قطاعات الأعمال، بدءا بالقطاع البنكي والمالي، مرورا بالتأمين والضيافة، وصولاً إلى تقنيات الدفع والتقنيات المالية في قطاع الأعمال السعودي المتميز في أداءه ونموه.
اختار فريق تحرير أريبيان بزنس، ومجموعة  أي تي بي ميديا  أكبر دار نشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مجموعة استحقت التكريم وهم  9  شركات  وشخصيات، وقام جورج حجيج  - المدير التجاري العام  في مجموعة أي تي بي ميديا- بتقديم الجوائز للفائزين في الحفل الذي تميز بحضور لافت مع الراعي البلاتيني فايف وشريك الحفل أي تي إل.

شملت الجوائز والتكريم ما يلي:

1- أفضل شركة للتقنيات المالية للعام: هايبر باي – Hyperpay
هذه الشركة الناجحة هي نتاج أكثر من 15 عاماً من الخبرة في مجال الخدمات والدفع عبر الإنترنت، وقد وجدت لتوفير مجموعة من خدمات الدفع الإلكتروني.
وتعد بوابة الدفع الإلكتروني هذه هي الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، من خلال دعمها للأعمال والشركات سواء كانت متصلة عبر الانترنت أو غير متصلة، بالإضافة إلى معالجة الدّفعات لأكثر من 400 حساب، ويقع مقرها الرئيسي في عمان، ولها مكاتب أخرى في الرياض وجدة ودبي.
تقدر أريبيان بزنس جهود هذه الشركة التي تقوم بتغطية جميع العملات العربية والعالمية الاساسية لعملائها في عمليات الدفع التي يريدون تنفيذها، إلى جانب ضمان أمن العمليات الإلكترونية.

2- سيدة أعمال العام: الدكتورة نشوى الرويني – بيراميديا
سيدة تشغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بيراميديا للإنتاج الإعلامي. وكانت قد حازت على لقب أفضل مذيعة لأحدى عشر سنة متتالية.
نشوى الرويني هي إعلامية مصرية بدأت مشوارها الإعلامي وعمرها 16 سنة، كانت أصغر مذيعة عربية تقرأ نشرة الأخبار، وتقدم برامج تليفزيونية على الهواء مباشرة، عملت  في بداياتها الإعلامية في قناة (أم بي سي) بلندن عام 1995.
هذا وتم اختيار الرويني في جائزة سيدة أعمال العام من أريبيان بزنس لدورها في النهوض بالمرأة، وتسليط الضوء عليها في مختلف مشروعات شركتها.
وتسلم صالح اليوسف الجائزة بالنيابة عن الدكتورة نشوى الرويني. صالح اليوسف هو الرئيس الإقليمي لشركة الجود وهي إحدى الشركات التابعة لشركة بيراميديا للإنتاج الإعلامي.

3- أفضل شركة تقنية للعام: ماستر كارد
تدير ماستركارد شبكة عمليات الدفع المالي الأسرع في العالم، و تعمل كنقطة وصل بين العملاء، المؤسسات المالية، والتجار بالإضافة إلى الجهات الحكومية و الشركات في أكثر من 210 بلد و إقليم.
كما أنها حققت إنجازات كبيرة فيما يتعلق بالنمو الاستراتيجي في السوق المملكة العربية السعودية.
وتقديراً لجهود ماستر كارد في سوق المملكة العربية السعودية، وذلك فيما يتعلق برسم مستقبل عالم المدفوعات، فإن أريبيان بزنس تقدم جائزة أفضل شركة تقنية للعام لشركة ماستر كارد لدورها الريادي في تطوير التجارة الإلكترونية وأخذها إلى منحى متقدم في سوق المملكة.
نشطت ماستر كارد في عملها نحو توسيع نطاق خدماتها ومنتجاتها في هذا السوق النامي تماشيا مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030. كما وسعت ماستر كارد من عملياتها في المملكة لخدمة أكبر قدر ممكن من العملاء في هذا السوق والذي يعد إحدى أهم الأسواق التي تستهدفها الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

4- أفضل شركة إعادة تأمين للعام: شديد ري 
شركة “شديد ري” لوساطة إعادة التأمين- أظهرت الشركة تميزا والتزاماً واحترافية لترسيخ مكانتها في القطاع على المستوين الإقليمي والعالمي”، علما أن“شديد ري” “تتمتع بشبكة قوية من العلاقات مع شركات إعادة التأمين العالمية تتوج جهود فريق محترف ومتفانٍ وعلى درجة عالية من الكفاية والخبرات، صنّع سمعتها وأتاح لها تحقيق
نجاحات متتالية بمنهجية من الشفافية والتمسّك بالأخلاقيات المهنية، وتنوي التوسع إلى أسواق جديدة تحمل الكثير من التحديات تجدر الإشارة إلى أن لـ”شديد ري” مكاتب وعمليّات في كلّ من قبرص والمملكة العربية السعودية ولبنان والمغرب والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، وتقدم الشركة خدماتٍ وحلولاً لعملائها في أكثر من 45 دولة، وتُعتَبَر اليوم من أكبر عشرين وسيط تأمين في العالم.

5- أفضل مشروع أكاديمي للعام: جامعة الإمام
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية النموذج العالمي المتميز في التعلم والتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المبني على التعاليم والقيم الإسلامية الأصيلة.
لقد كانت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قد شرعت في بناء خطة إستراتيجة للجامعة، وتبنت وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة ممثلة في عمادة التقويم والجودة الإشراف على هذا المشروع حتى تم إقرار الخطة، والجامعة الآن في المرحلة الثانية من هذه الخطة.
وتقوم أريبيان بزنس بتقديم جائزة أفضل مشروع أكاديمي للعام لجامعة الإمام، حيث تحرص الجامعة على عملية التطوير والتوافق مع المتطلبات الوطنية والاقتصادية. فقد تم تشكيل لجنة لتطوير المرحلة الثانية من الخطة الاستراتيجية لتتوافق مع رؤية السعودية 2030 ولتسهيل الانتقال إلى المرحلة الثالثة، ولم يتوقف عمل الجامعة عند ذلك بل أنشأت أيضاً مكتباً لإدارة التحول الوطني لمتابعة وإدارة المبادرات الجديدة المتعلقة بالرؤية السعودية 2030، والذي يعد من الإضافات الجديدة على الخطة الحالية.

6- أفضل مزود لخدمات الاتصالات: سي تي سي - شركة الاتصال المستحدث CTC
شركة الاتصال المستحدث (CTC) هي شركة سعودية رائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. تأسست الشركة في عام 2009 كجزء من مجموعة شركات الشرق الأوسط للاستثمار (MIC)، وقد أضحت اليوم واحدة من الشركات التي وضعت بصماتها بشكل واضح في هذا المجال.
وتقدم أريبيان بزنس جائزة أفضل مزود لخدمات الاتصالات إلى شركة الاتصال المستحدث حيث تتوزع مهامها داخل المملكة وتقدم خدمات الاتصالات الرائدة حيث تتضمن عروض الاتصالات من الشركة خدمات البنية التحتية النشطة إلى جانب السلبية لـGSM ، ونقل موجات الميكروويف، والإرسال الضوئي، والألياف إلى الشقق، وشبكات النطاق العريض.
من جهة أخرى، تهدف شركة CTC إلى توفير كميات ضخمة من الأموال للشركات والجهات الحكومية التي ترغب في تطوير خدماتها لتلبية احتياجات العملاء، ومساعدة هذه الشركات على التركيز على عملها بالشكل المطلوب.

7- أفضل شركة توزيع لحلول ومنتجات تقنية المعلومات للعام: مجموعة بدل
شركة بدل لتوزيع الحاسبات‎  من الشركات الرائدة في  قطاع التوزيع في  تقنية المعلومات في الشرق الأوسط، وواصلت الشركة تميزها في مجال عمليات التوزيع وخدمة العملاء رغم تحديات السوق في مختلف الدول التي تنشط الشركة فيها لتقدم حلولا تقنية من أكبر وأهم شركات التقنية في العالم

8- أفضل شركة لإدارة الفعاليات للعام: مساحات

تجمع شركة مساحات والتي تم تأسيسها عام 2006، بين الخبرات العالمية والمعرفة الواسعة في السوق المحلي.
توظف الشركة مهنيين وخبراء وكادر مليء بالطاقات والمهارات، وهم يوفرون حلول تسويق متكاملة ومتخصصة للفعاليات. تركز مساحات في أعمالها على تنظيم الفعاليات وتوفير الحلول التسويقية التي تضيف قيمة إلى الشركات التي تسوق من أجلها.
اختارت أريبيان بزنس شركة مساحات كأفضل شركة لإدارة الفعاليات للعام، لتفوقها  في تنظيم الفعاليات وتوفير الحلول التسويقية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بشكل عام. وتسلم الجائزة زاك ناصر مدير عام مساحات.

9- أفضل شركة في قطاع المطاعم والمشروبات: عبدالرحمن الحلاب وأولاده
كيف تحقق النجاح في قطاع المطاعم والمشروبات؟ هل يتعلق الأمر بالمكونات المستخدمة، أم طريقة الإعداد المميزة، أم الجودة العالية لجميع المواد المستخدمة؟ لعل جمع كل هذه الأمور مع بعضها البعض هو سر نجاح عبدالرحمن الحلاب وأولاده، من خلال الطعم والمذاق المميز للحلويات المقدمة من "أصل الحلو".
وهذا النجاح الكبير الذي حققته الشركة مكنها من الوصول إلى قمة هرم قطاع الأغذية والمشروبات حيث تورد الشركة الأطعمة لأبرز فنادق فئة الخمسة نجوم والمطاعم الشرق أوسطية بالإضافة إلى العديد من شركات قطاع الطيران.