لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 19 فبراير 2018 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

الخضري السعودية: مستحقاتنا لدى الحكومة تفوق 300 مليون ريال

شركة الخضري تقول إن ديون الشركة تفوق الأسهم التي ستصدرها لزيادة رأس المال وأن الذمم الدائنة للموردين المقاولين من الباطن في ميزانية 2016 بلغت 505 مليون ريال

الخضري السعودية: مستحقاتنا لدى الحكومة تفوق 300 مليون ريال

قال فواز عبدالله الخضري الرئيس التنفيذي لشركة المقاولات السعودية أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري في اتصال هاتفي مع CNBC عربية إن حجم المستحقات المطلوبة من الحكومة أكثر من 300 مليون ريال (80 مليون دولار) مؤكداً أن لدى الشركة مستحقات مع أطراف أخرى دون أن يذكرها.

وكان مجلس إدارة شركة الخضري قد أوصى بزيادة رأس المال بمبلغ يصل إلى 458 مليون ريال (122 مليون دولار) عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل ما على الشركة من مطلوبات وذلك بهدف تسوية مستحقات موردي الشركة وشركة الخضري للاستثمار القابضة التابعة.

وكشفت الشركة أنه سيتم توصية الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال بمبلغ يصل إلى 250مليون ريال كحد أقصى، بحيث يتم منح الأسهم الجديدة لموردي الشركة ويتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال بتسوية كل أو بعض المستحقات واجبة السداد لموردي الشركة المعنيين.

كما عدل مجلس إدارة الخضري توصيته برفع رأسمال "الخضري للاستثمار التابعة" بمبلغ يصل إلى 208 مليون ريال كحد أقصى بدلاً من 135 مليون ريال، حيث يتم منح الأسهم الجديدة مقابل تسوية الديون المستحقة على الشركة.

وتعمل الخضري بصورة أساسية في تنفيذ المشروعات الحكومية بمجال إنشاء الطرق والكباري والسكك الحديدية والمباني العامة والجامعات ومحطات المياه إلى جانب مشروعات جمع النفايات الصلبة من المدن والتخلص منها.