لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 18 فبراير 2018 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

إطلاق 50 دليلا إرشاديا للأنظمة الضريبية الإماراتية

أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب 50 دليلا إرشاديا و برامج تعلم إلكترونية شملت بعض الجوانب التشريعية والتنفيذية للأنظمة الضريبية الإماراتية في إطار خطة التوعية الشاملة التي تنتهجها الهيئة.

إطلاق 50 دليلا إرشاديا للأنظمة الضريبية الإماراتية

أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب 50 دليلا إرشاديا و برامج تعلم إلكترونية شملت بعض الجوانب التشريعية والتنفيذية للأنظمة الضريبية الإماراتية في إطار خطة التوعية الشاملة التي تنتهجها الهيئة.

جاء ذلك تزامنا مع إطلاق الحملة التوعوية الشاملة "إقرارك الضريبي في 4 خطوات" الموجهة لقطاعات الأعمال المسجلة ضمن نظام ضريبة القيمة المضافة للتعريف بالنظام الإلكتروني الذي أطلقته الهيئة و أصبح جاهزا من مطلع الشهر الجاري لتلقي إقرارات قطاعات الأعمال. 

وذلك اعتبارا من الفترة الضريبية الأولى التي انتهت لبعض الأعمال بنهاية شهر يناير 2018 و يجب عليها تقديم هذه الإقرارات بحد أقصى في الثامن والعشرين من شهر فبراير 2018.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، قال سعادة خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب إن هذه الخطوة جاءت في إطار التزام الهيئة المستمر بتبني أعلى معايير الشفافية والدقة في تطبيق الإجراءات الضريبية مشيرا إلى أن الأدلة الإرشادية وبرامج التعلم الإلكتروني تشمل العديد من المجالات الضريبية منها على سبيل المثال أدلة الإفصاح عن الواردات والتصريح عن الاستيراد والتسجيل للضريبة الانتقائية ولضريبة القيمة المضافة والمجموعات الضريبية واسترداد الضريبة الانتقائية وتقديم الإقرارات الضريبية وأمناء المستودعات والمناطق المحددة.

ودعا البستاني قطاعات الأعمال والمتخصصين للاستفادة من هذه الأدلة وبرامج التعلم الإلكتروني ودراستها بشكل مستفيض لرفع المستوى المعرفي لدى أصحاب المصلحة في هذه القطاعات وتكوين ثقافة كاملة لديهم بالنظام الضريبي الإماراتي وتشريعاته وآلياته مما يمكنهم من الحصول على معلومات تتميز بالدقة والشمولية تساهم في نشر الثقافة الضريبية في أوساط قطاعات الأعمال مما يضمن نجاح تطبيق النظام الضريبي.

وأكد أن الهيئة تحرص عبر موقعها الإلكتروني على توفير معلومات إرشادية شاملة حول التشريعات والقوانين واللوائح التنفيذية والإجراءات الضريبية حيث يتم تحديث هذه المعلومات بشكل مستمر.

ودعا جميع قطاعات الأعمال إلى الامتثال للإجراءات الضريبية وفق ما تنص عليه القوانين واللوائح التنفيذية الخاصة بها مؤكدا أن "الهيئة الاتحادية للضرائب" تسعى لمساعدة قطاعات الأعمال على الامتثال للأنظمة والإجراءات الضريبية لتسهيل تطبيق نظام ضريبي متميز ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية والمكانة الرفيعة للإمارات على جميع المستويات.

وطالبت الهيئة الاتحادية للضرائب مطلع الشهر الجاري قطاعات الأعمال المسجلة لدى الهيئة ضمن نظام ضريبة القيمة المضافة التي تنتهي فترتها الضريبية الأولى بنهاية شهر يناير 2018 للاستعداد لتقديم إقراراتها مؤكدة أنه يجب تقديم هذه الإقرارات بحد أقصى في الثامن والعشرين من شهر فبراير 2018 حيث يتم تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة eservices.tax.gov.ae.