لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 18 فبراير 2018 12:45 ص

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية تبلغ الجهات الحكومية تطبيق التصنيف الإجباري للموظفين

وزارة الخدمة المدنية تبلغ الجهات الحكومية بتطبيق التصنيف الإجباري في لائحة إدارة الأداء الوظيفي للموظفين بعد أن تزودها بالنسب المئوية المحددة لكل فئة بالتصنيف

وزارة الخدمة المدنية السعودية تبلغ الجهات الحكومية تطبيق التصنيف الإجباري للموظفين

أكدت صحيفة سعودية ليل اليوم السبت على أن وزارة الخدمة المدنية تستعد لإبلاغ الجهات الحكومية للبدء بتطبيق التصنيف الإجباري في لائحة إدارة الأداء الوظيفي للموظفين بعد أن تزودها بالنسب المئوية المحددة لكل فئة بالتصنيف.

وذكرت صحيفة "سبق" الإلكترونية، نقلاً عن مطلعة، أنه وفقاً للائحة إدارة الأداء فإنه يتم تصنيف الموظفين، وتوزيعهم بشكل إجباري على خمس فئات مختلة؛ وذلك لتحديد المتميزين منهم ومنخفضي الأداء. ويتم تحديد النسبة المئوية لكل فئة بناء على تعميم سنوي، تصدره وزارة الخدمة المدنية.

وقالت المصادر دون أن تذكرها الصحيفة إن وزارة الخدمة المدنية انتهت حالياً من دراسة تحديد هذه النِّسَب، بما يكفل سهولة ومرونة التطبيق للجهات الحكومية، ويحقق الغرض من هذا التوزيع، ومن تطبيق اللائحة بشكل عام. وتعمل الوزارة على تعميم ذلك على الجهات الحكومية للتقيد به خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت الوزارة قد قررت العام الماضي عدم إلزام الجهات الحكومية برصد نِسَب مئوية محددة للتصنيف الإجباري في لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة التي طبقت العام الماضي لأول مرة على موظفي وموظفات الجهات الحكومية.

وتلزم المادة التاسعة من لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجهات الحكومية بتصنيف الموظفين، وتوزيعهم بشكل إجباري وفقاً لنِسَب مئوية محددة لكل فئة بناءً على تعميم تصدره وزارة الخدمة المدنية سنوياً.