لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 15 فبراير 2018 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

موانىء دبي توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جامو وكشمير بمجال تطوير البنى التحتية

وقّعت مجموعة "موانىء دبي العالمية"، المحفّز الرائد للتجارة العالمية، مذكرة تفاهم مع حكومة اقليم "جامو وكشمير" الهندي لاستكشاف فرص التطوير في مجال البنية التحتية التجارية.

موانىء دبي توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جامو وكشمير بمجال تطوير البنى التحتية

وقّعت مجموعة "موانىء دبي العالمية"، المحفّز الرائد للتجارة العالمية، مذكرة تفاهم مع حكومة اقليم "جامو وكشمير" الهندي لاستكشاف فرص التطوير في مجال البنية التحتية التجارية.

جاء توقيع المذكرة على هامش القمة العالمية للحكومات 2018، وأعلن عنها سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية، خلال جلسة حوارية حول "الحلول الذكية للتجارة العالمية" شاركه فيها راميش أبهيشيك، وكيل دائرة السياسة الصناعية والترويج، وزارة التجارة والصناعةالهندية، وسوجوي بوس الرئيس التنفيذي للصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية في الهند.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، أكد بن سليم خلال الجلسة على إمكانات النمو التي تتمتع بها الهند وأهمية تعزيزها ببنية تحتية فعالة للخدمات اللوجستية والنقل، مشيرا إلى أن موانئ دبي العالمية تعمل في الهند منذ عقدين من الزمن وتتواجد في ست محطات، وتعتزم تعزيز هذا التواجد بالشراكة مع الحكومة الهندية انطلاقا من العلاقات الراسخة بين البلدين وحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتم تعزيز النقاشات حول المجمع اللوجستي متعدد الوسائط في جامو الذي يضم مستودعات وحلول تخزين متخصصة من شأنها دعم النقل متعدد الوسائط للحاويات والبضائع السائبة والبضائع العامة.

وبالمناسبة، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية": " للهند تجربة رائدة بما حققته من معدلات نمو عالية وسياسات اقتصادية واجتماعية ناجحة، ومن شأن الاستثمار في تطوير البنى التحتية المناسبة للمرافق البحرية والتخزين وتطوير الممرات المائية الداخلية أن يسرع من وتيرة النمو ويقلل من تكاليف الخدمات اللوجستية ويؤمن الانتقال السلس والسريع للبضائع إلى المناطق الداخلية 

ويسرنا الدخول في مناقشات مع ممثلي حكومة "جامو وكشمير" وتعزيز شراكاتنا التي سنقوم من خلالها بتوظيف خبراتنا العالمية في إطلاق العنان لإمكانات النمو ما يوفر فرصا تجارية جديدة للبلاد." وأضاف بن سليم: "تعتبر الهند حاليا من أسرع الاقتصادات نموا في العالم، والحاجة شديدة الى توفير البنية التحتية الاساسية لتمكين هذا النمو. إن التطلعات كبيرة وقد تم إحراز خطوات هامة بالفعل في قطاع الخدمات اللوجستية الذي من المتوقع أن يصل إلى 215 مليار دولار بحلول عام 2020، مع بناء 34 مجمعا لوجستيا متعدد الوسائط، وأكثر من 1300 مشروعاً للبنية التحتية قيد التنفيذ. كما يساهم التغيير في مجال التشريعات وضخ الاستثمار في خلق الفرص، وقد استثمرنا حتى الان 1.2 مليار دولار على مدى السنوات الماضية ساهمت بدعم 28 في المائة من جميع عمليات الحاويات في البلد ".

تجدر الاشارة الى ان قيمة البضائع التي تمت مناولتها عبر محطات "موانئ دبي العالمية" في الهند بلغت نحو 50 مليار دولار في عام 2016، وهي تمثّل 15 في المائة من إجمالي صادرات وواردات الهند غير النفطية.

وقد تطورت التجارة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند من 128 مليون دولار قبل 30 عاما إلى أكثر من 53 مليار دولار اليوم.