45.3 % نموا في ايرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال أكتوبر

الزيادة القوية المسجلة في الإيرادات انعكست على مؤشر الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في امارة أبوظبي خلال شهر أكتوبر.
45.3 % نموا في ايرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال أكتوبر
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 15 فبراير , 2018

ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية العاملة في إمارة أبوظبي بنسبة 45.3% خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة مع شهر سبتمبر الذي سبقه وذلك وفقا لما أظهرته الاحصاءات التي أصدرها اليوم مركز إحصاء أبوظبي.

وتصنف امارة أبوظبي ضمن المناطق الأكثر جذبا للسياحة بمختلف أنواعها في منطقة الشرق الأوسط نظرا لإمتلاكها بنية تحتية متميزة وخدمات سياحية تضاهي نظيرتها الأوروبية إلى جانب التسهيلات التي يحصل عليها السياح والبرامج الترفيهية المتوفرة بأسعار مناسبة.

وكشف إحصاءات المركز أن الزيادة القوية المسجلة في الإيرادات انعكست على مؤشر الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في امارة أبوظبي خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 28.6% مقارنة مع شهر سبتمبر السابق، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

فيما انخفض المؤشر العام لأسعار المبيت على المستوى السنوي بنسبة 6.4% نهاية شهر أكتوبر2017 مقارنة بالشهر ذاته من العام 2016.

وأظهرت الإحصاءات التفصيلية على مستوى المنشآت الفندقية حسب تصنيفاتها ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المبيت في الفنادق خلال شهر أكتوبر من العام 2017 بنسبة 37.3 % مقارنة مع سبتمبر من العام ذاته فيما نما الرقم القياسي لأسعار المبيت للشقق الفندقية بنسبة 2.2% في الفترة نفسها.

وتشكل المنشآت الفندقية العمود الفقري للسياحة في امارة أبوظبي و دولة الإمارات التي تزخر بالعديد من الامكانات السياحية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المنشآت الفندقية في الإمارة يتجاوز 163 منشأة تشمل فنادق ومنتجعات وشققا فندقية وذلك طبقا لإحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي فيما تتواصل الأعمال في العديد من المشاريع السياحية قيد الإنشاء في الوقت الراهن.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج