9 آلاف سعودية تقدمن على برنامج "قرة" و"هدف" يتحمل 80 % من تكلفة الضيافة

وزارة العمل تعلن أن 9232 سعودية تقدّمن على برنامج دعم ضيافات الأطفال "قرّة" الذي يهدف إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص
9 آلاف سعودية تقدمن على برنامج
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 13 فبراير , 2018

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية على أن 9232 سعودية تقدمن على برنامج دعم ضيافات الأطفال "قرة" الذي يهدف إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص وتذليل التحديات التي تواجههن.

وقال خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بحسب وسائل إعلام محلية، إن برنامج "قرة" يسهم في تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي، فضلاً عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال، وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.

وأوضح "أبا الخيل" أن "هدف" سيتحمّل 80 بالمئة من تكلفة ضيافة الأطفال بحد أقصى 800 ريال شهرياً للطفل الواحد، مضيفاً أن البرنامج يستمر حتى يصل عمر الطفل إلى أربع سنوات. ويشترط أن تكون الموظفة مسجلة بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في حين يغطي البرنامج جميع مناطق المملكة، وذلك حسب المراكز المرخصة في كل منطقة.

وللتعرف على البرنامج وشروطه، دعا "أبا الخيل" السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في برنامج دعم ضيافات الأطفال "قرة" من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط:

https://www.qurrah.sa/

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج