لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 12 فبراير 2018 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

أسواق المال الإماراتية تتماسك بدعم من القطاع العقاري

قال وسطاء في السوق الإماراتية إن التعاملات خلال جلسة اليوم كانت جيدة بشكل عام وذلك رغم استمرار حجم التداول وسط عمليات شراء اتقائية على أسهم القطاع العقاري.

أسواق المال الإماراتية تتماسك بدعم من القطاع العقاري

أظهرت أسواق المال الإماراتية تماسكا جيدا وذلك رغم سيطرة التباين على حركة مؤشراتها العامة وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 500 مليون درهم في ختام التعاملات.

وفيما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الى مستوى 4609 نقطة بنمو نسبته 0.56% فقد أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3314 نقطة بانخفاض طفيف لم تتجاوز نسبته 0.17% وفقا لما يظهر الرصد اليومي للتعاملات.

وقاد التماسك الذي اظهرته الأسواق قطاعي العقار والبنوك على وجه الخصوص حيث نجحت شريحة من اسهمها في تحقيق مكاسب جيدة سواء في سوق أبوظبي للأوراق المالية أو سوق دبي المالي.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال وسطاء في السوق إن التعاملات خلال جلسة اليوم كانت جيدة بشكل عام وذلك رغم استمرار حجم التداول وسط عمليات شراء اتقائية على أسهم القطاع العقاري متوقعين تسجيل المزيد من التسحن في الأسعار خلال الإسبوع الجاري.

وعلى مستوى حركة الأسهم الرابحة فقد تمكن سهم اعمار من الإرتفاع الى 6.44 درهم وسط تداولات تجاوزت قيمتها 51 مليون درهم ولحق به سهم اعمار للتطوير العقاري الصاعد الى 5.70 درهم كذلك فقد ارتفع سهم دريك اند سكل الى 1.88 درهم وسهم ارابتك الى 2.56 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري الى 7.30 درهم في حين صعد سهم رأس الخيمة العقارية الى 81 فلسا وسهم ابوظبي للطاقة "طاقة" الى 66 فلسا.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 450 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 266 مليون سهم نفذت من خلال 4509 صفقة.

وكانت حركة المؤشر السعري اسفرت عن تفوق الأسهم الرابحة حيث ارتفعت أسعار أسهم 27 شركة في حين انخفضت أسعار أسهم 20 شركة ولم يطرأ تغيير على أسعار أسهم 16 اغلقت عند مستوياتها السابقة.