دبي:564 حادث وإصابة 9 أشخاص في حادث وقع بين 28 مركبة نتيجة الضباب

أصيب (9) أشخاص بإصابات بسيطة في حادث مروري وقع عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم بين (28) مركبة على شارع الإمارات.
دبي:564 حادث وإصابة 9 أشخاص في حادث وقع بين 28 مركبة نتيجة الضباب
الخميس, 08 فبراير , 2018

أصيب (9) أشخاص بإصابات بسيطة في حادث مروري وقع عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم بين (28) مركبة على شارع الإمارات.


وقال العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إن الضباب الكثيف كان سببا رئيسا في الحادث، مشيراً إلى أن الحادث تسبب في نوع من الازدحام في شارع الإمارات بالاتجاه إلى أبوظبي، وتدخلت دوريات الشرطة لتسيير حركة المرور وتفادي اصطدام مركبات أخرى بالمركبات التي اشتركت في الحادث، خصوصاً في ظل صعوبة الرؤية.


وكإجراء احترازي، أوضح العميد سيف المزروعي، أن الدوريات المرورية قامت بإغلاق الحركة المؤدية إلى الحادث، وكذلك تحويل الشاحنات وإيقافها في (الاستراحات) المخصصة لها بالإضافة إلى تكثيف الدوريات على طول الشارع لتنبيه السائقين القادمين من الخلف بتخفيف السرعة، كما أنها ساهمت بشكل كبير في تسهيل وصول مركبات الإسعاف، ودوريات الإنقاذ لمكان الحادث.
وأفاد العميد سيف المزروعي، أن هذه الفترة من العام تشهد تشكل الضباب بكثافة على الطرق المختلفة، مشدداً على ضرورة التزام الحذر من جانب السائقين والالتزام بالتعليمات الضرورية للقيادة في هذه الظروف.


وناشد مستخدمي الطريق بتوخي الحيطة والحذر في أوقات الضباب والالتزام بقواعد الأمن والسلامة.
وأكد المزروعي، بأهمية خفض السرعات أثناء القيادة في هذه الظروف، لأن السائق ربما لا يملك الفرصة لاستخدام الفرامل في ظل عدم قدرته على الرؤية بسبب الضباب، معتبراً أن الخطأ في هذه الظروف قد يكلف السائق حياته.


وأوضح المزروعي، أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تحرص على نشر دوريات في الطرق الخارجية خلال هذه الفترة من العام للتعامل مع أي حالات طارئة.
انتقل إلى الحادث المقدم محمد عبدالله القايدي، مدير إدارة دوريات بردبي، والمقدم علي محمد البدواوي، رئيس قسم الضبط المروري بردبي، وفريق من لجنة خبراء حوادث السير.

من جانب آخر،


تلقت إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي 3564
مكالمة هاتفية وسجلت 564 بلاغاً حول وقوع حوادث مرورية خلال ساعات الضباب الصباحية، وذلك من الساعة السادسة صباحاً إلى 12 ظهراً.


وحث العقيد تركي عبد الرحمن بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، جميع السائقين على اتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة لتكون طرقنا آمنة، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة تكون خطرة جداً نتيجة لتدني مستوى الرؤية.
وناشد جميع السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه عند تقلبات الطقس لاسيما إذا كان هناك ضباب، ونصحهم بضرورة التأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل قيادة المركبة، بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم وتخفيف السرعة ليتمكنوا من الوقوف ضمن مدى الرؤية الأمامية والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.


وأكد على أهمية استخدام جميع المركبات الأنوار في ساعات الصباح الباكر والتأكد من حالات الطقس من خلال وسائل الاعلام المختلفة لتفادي الحوادث المرورية الخطيرة بالإضافة إلى الخروج إلى العمل قبل وقت كاف.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج