لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 8 فبراير 2018 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الشريان يعفي مديراً في التلفزيون السعودي بسبب توكل كرمان

رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون داود الشريان يعفي مدير الفترة التي تم خلالها بث برنامج "الذاكرة الثقافية" بعد احتفاء القناة الثقافية بمولد الناشطة اليمنية توكل كرمان

الشريان يعفي مديراً في التلفزيون السعودي بسبب توكل كرمان
توكل كرمان

أعفى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي داود الشريان مدير الفترة التي تم خلالها بث برنامج "الذاكرة الثقافية" في القناة الثقافية بسبب "تقصيره في أداء عمله".

وجاء ذلك بعد أن احتفت القناة الثقافية أمس الأربعاء بذكرى ميلاد الناشطة اليمنية المثيرة للجدل توكل كرمان المحسوبة على حزب الإصلاح الممثل لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن والمصنفة كجماعة إرهابية في السعودية.

وكان برنامج "الذاكرة الثقافية" قد أشاد بكرمان على اعتبارها أول امرأة عربية تفوز بجائزة نوبل، وأنها من الشخصيات التي قادت التغيير في اليمن عام 2011 عبر الحراك الشبابي.

وبحسب صحيفة "عاجل" السعودية، تساءل مدير العلاقات العامة ببلدية زلوم صالح فهيد العتيبي عن المسؤول الحقيقي وراء احتفاء القناة الثقافية بمولد "كرمان"، وما إذا كان هناك تنسيق تم بين مسؤولين أم لا.

وتوالت ردود الأفعال على قرار هيئة الإذاعة والتلفزيون بإعفاء مدير الفترة، بين مرحبين بالقرار مطالبين إدارة جهاز الهيئة الالتفات إلى محطات المناطق وتجديد الدماء فيها، وآخرين طالبوا بالاكتفاء بالخصم من راتبه شهرين أو أقل.