لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 7 فبراير 2018 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

حاكم الشارقة يفتتح المعرض الوطني للتوظيف 2018

شهد صاحب السمو حاكم الشارقة إطلاق دائرة الموارد البشرية في الشارقة "البرنامج الوطني للتوظيف 2018 " والذي يستهدف الباحثين عن عمل ويساهم في تأهيل ثلاثة آلاف من الموارد البشرية الوطنية.

حاكم الشارقة يفتتح المعرض الوطني للتوظيف 2018

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم فعاليات "المعرض الوطني للتوظيف" بنسخته العشرين وذلك في مركز إكسبو الشارقة.

وذلك بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة. 

وبعد قص الشريط التقليدي إيذانا بالافتتاح الرسمي للحدث قام سموه بجولة تفقدية في أرجاء المعرض حيث التقى عددا من مسؤولي الجهات المشاركة واطلع منهم على مجالات التوظيف وفرص العمل وبرامج التدريب التي توفرها مؤسساتهم للخريجين والخريجات الإماراتيين.

كما استمع سموه إلى شرح واف من مسؤولي أجنحة العرض عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم وأعداد وطبيعة الفرص الوظيفية المقدمة للمواطنين والمواطنات خلال الدورة الحالية وعن أبرز ما حققته المصارف وشركات التأمين والتمويل والصرافة في مجال التوطين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، شهد صاحب السمو حاكم الشارقة إطلاق دائرة الموارد البشرية في الشارقة "البرنامج الوطني للتوظيف 2018 " والذي يستهدف الباحثين عن عمل ويساهم في تأهيل ثلاثة آلاف من الموارد البشرية الوطنية من خلال برامج تأهيلية يتم تصميمها بناء على احتياجات الجهات الحكومية والخاصة لشغل الوظائف المتوفرة عام 2018.

ويتم تنفيذ البرامج وفق الأصول العلمية والمهنية المعتمدة وتساهم في إكساب الموارد البشرية الوطنية المعرفة والخبرة المهنية التي تؤهلها لدخول مجتمعات الأعمال والإيفاء بمتطلبات الوظائف إضافة إلى توفير ثلاثة آلاف فرصة تدريب عملي في ميادين العمل المختلفة لدى القطاع الحكومي والخاص وكذلك توظيف ألفين من الموارد البشرية الوطنية المؤهلة خلال عام 2018.

ويعد "المعرض الوطني للتوظيف" - الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وبالتعاون مع "معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية" و"دائرة الموارد البشرية" في الشارقة - أحد أهم الأحداث المتخصصة بتوظيف المواطنين على مستوى الدولة.

ويهدف المعرض إلى توفير مساحة تفاعلية بين الخريجين وبين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص إضافة إلى تسهيل توظيف وتدريب وتنمية مهارات الشباب الإماراتي وتوجيه وإرشاد الخريجين الجدد حول كيفية اختيار مسار حياتهم المهنية بشكل يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وشهدت هذه الدورة ارتفاعا لافتا في أعداد المشاركين في المعرض حيث وصل عددهم إلى أكثر من / 100 / جهة ومؤسسة تمثل المصارف والبنوك والوزارات والدوائر الحكومية والقوات المسلحة بجميع فروعها والشركات الاستثمارية والمؤسسات الخاصة وشركات التأمين والصرافة وغيرها لفتح فرص عمل جديدة أمام المواطنين والمواطنات وذلك مقارنة بدورة العام الماضي التي استقطبت / 80 / جهة.