لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 7 فبراير 2018 01:30 ص

حجم الخط

- Aa +

وتتيح إمكانية التقسيط.. السعودية تمدد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي على المنشآت

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تمدد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي للمنشآت فترة 6 أشهر ومنحت المنشآت إمكانية تقسيط الفاتورة على 3 دفعات للمنشآت الراغبة في ذلك

وتتيح إمكانية التقسيط.. السعودية تمدد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي على المنشآت

مددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية مهلة سداد فاتورة المقابل المالي للمنشآت لفترة ستة أشهر ومنحت المنشآت إمكانية تقسيط الفاتورة على ثلاث دفعات للمنشآت الراغبة في ذلك.

وقالت الوزارة، اليوم الثلاثاء، إنه تم احتساب المقابل المالي على الوافدين الموجودين فعلياً في المنشأة، ابتداءً من تاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2018، موضحة أن الفروقات لا تمثل أي احتساب بأثر رجعي لأي مبلغ، وإنما احتساب دقيق للفترة التي دخلت بها رخص العمل فترة تطبيق القرار.

وأضافت أن الفاتورة المجمّعة عبارة عن فروقات المقابل للرخص المصدرة قبل بداية العام الجاري، وتمتد صلاحيتها إلى ما بعد 1 يناير/كانون الثاني 2018، ولم يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي، أو نقل خدمات قبل 1 يناير/كانون الثاني 2018.

وكانت السعودية بدأت يوم 1 يناير/كانون الثاني الماضي في تطبيق الرسوم الجديدة على العمالة الوافدة والتي أقرها مجلس الوزراء ضمن برنامج التوازن المالي بنهاية العام 2016. وقالت وزارة العمل في وقت سابق إنه سيتم تحصيل المقابل المالي -ويتراوح بين 300 - 400 ريال (80 إلى 106.7 دولار) شهرياً- بشكل سنوي مع إصدار أو تجديد رخصة العمل وسيتم حساب المقابل المالي على أساس يومي على أن يكون عدد أيام الشهر 30 يوماً.

ويمكن الاطلاع على دليل المقابل المالي الذي يوضح آلية احتساب الفاتورة على الرابط التالي:

https://mlsd.gov.sa/sites/default/files/procedural-guide-for-the-project...