لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 6 فبراير 2018 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

بسبب تأخر رواتبهم.. توقيف عمالة في السعودية اعتدوا على مسؤولين بشركتهم

السلطات السعودية تحتجز مجموعة من العمالة الأجنبية في جدة بعد أن قاموا بالاعتداء بالحجارة على مسؤولين في شركتهم التي لم تصرف رواتبهم منذ أشهر

بسبب تأخر رواتبهم.. توقيف عمالة في السعودية اعتدوا على مسؤولين بشركتهم

ضبطت السلطات السعودية في مدينة جدة مجموعة من العمالة الأجنبية بعد أن قاموا بالاعتداء على مسؤولين في شركتهم التي لم تصرف رواتبهم المتأخرة.

وقالت صحيفة "عكاظ" المحلية أن الجهات الأمنية في جدة تحفظت على عمال آسيويين اعتدوا على مسؤولي شركتهم -دون ذكرها- وتجمعوا في الشارع العام المقابل لمشروع ضخم في أبحر الشمالية، وألقوا الحجارة على الطريق العام والمركبات، وذلك اعتراضا على ما اعتبروه تأخر الشركة في صرف رواتبهم ثلاثة أشهر.

وفرضت الجهات المختصة بمتابعة مديري شرطة منطقة مكة المكرمة وشرطة جدة، طوقاً أمنياً على الموقع، وتم التحفظ على العمال وفتح تحقيق معهم، للتعرف على المسببات والمحرضين لإحداث عمليات فوضى، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

وأوضحت الصحيفة اليومية، نقلاً عن مصادرها، أن العمال اتهموا مسؤولي الشركة -من جنسيات عربية- بتأخير مستحقاتهم، ولم يفوا بالوعود المتعددة التي قطعوها طيلة الفترة الماضية، فيما تم إبلاغهم بأن الطرق المناسبة لهذه الإشكالية تتمثل في عرضها على مكاتب العمل في جدة، وعبر القنوات النظامية.

وأكد مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المشرف على فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة محمد القحطاني أن مكتب العمل باشر الموقع فعلياً فور تلقيه البلاغ، وفتح تحقيقا في الواقعة، واستمع لشكاوى العمالة ومطالبهم، قبل استدعاء مسؤول الموارد البشرية ومدير الشركة للتحقيق معهما من خلال لجنة حماية الأجور، وستعلن نتائج التحقيق لاحقاً.

وأضاف "القحطاني" للصحيفة أنه في حال ثبوت مطالب العمالة، سيتم اتخاذ إجراءات بحق الشركة من غرامات وإيقاف خدمات وإجراءات أخرى نظامية.