لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 5 فبراير 2018 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: رقص طفلة في قرية تراثية يثير ضجة في السعودية

أمير منطقة جازان يصدر توجيهاته العاجلة بسرعة بحث تفاصيل واقعة مشاركة فتاة سعودية بالرقص مع فرقة الفنون الشعبية في القرية التراثية

فيديو: رقص طفلة في قرية تراثية يثير ضجة في السعودية

أصدر أمير منطقة جازان جنوب غرب السعودية توجيهات عاجلة بسرعة بحث تفاصيل واقعة مشاركة فتاة بالرقص مع فرقة الفنون الشعبية في القرية التراثية واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع أي تجاوزات.

وجاءت توجيهات الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود بعد الضجة التي أثارها مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأظهر فتاة تمثل دور عروس، وهي ترقص وسط فرقة فنية خلال فعاليات القرية التراثية على كورنيش جازان، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين المغردين على موقع تويتر؛ حيث رأى البعض الأمر عادياً فيما قال آخرون إنه مخالف لعادات وتقاليد المملكة.

وخلال مداخلة ضمن برنامج "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية"، قال رستم الكبيسي مدير عام فرع هيئة السياحة بجازان إن الفقرة التي ظهرت فيها الفتاة مخالفة وغير مدرجة بالبرنامج، مشيراً الى توقيف المتعهد الذي نظمها عن ممارسة نشاطه داخل القرية التراثية.

وأضاف "الكبيسي" أن عمر الفتاة التي تظهر بالمقطع 11 عاماً فقط، لكنها تظهر بعمر أكبر من عمرها الحقيقي، على حد وصفه، مستهجناً إقامة هذه الفقرة.

وقال بيان إمارة جازان حول الحادثة:

تعقيباً على المقاطع المتداولة أمس في المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، التي تظهر مشاركة إحدى الفتيات بالرقص مع فرقة الفنون الشعبية بالقرية ضمن مشهد تعبيري عن مراسم الزواج بالمنطقة..

أوضح المتحدث باسم إمارة منطقة جازان علي بن موسى زعلة أن أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز قد تابع ما تم نشره وتداوله بهذا الخصوص في حينه، وأصدر توجيهاته العاجلة للإدارة المختصة بديوان الإمارة بسرعة بحث تفاصيل الواقعة والتحقق من كافة ملابساتها، بالتنسيق مع المسؤولين بفرع هيئة السياحة والتراث الوطني، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإيقاف أي فعالية ومنع أي تجاوزات تتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع.

وأكد المتحدث أن أمير المنطقة حريص على عرض وإبراز ما تتمتع به منطقة جازان من تنوع ثقافي وحضاري والتعريف بتراثها الأصيل في إطار الضوابط الشرعية واحتراف الأعراف الاجتماعية السائدة.