لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 5 فبراير 2018 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو: فندق تقليدي يفاجئ زواره بنعال ذاتي القيادة

يقدم فندق بروبايلوت بارك الياباني لزواره أدوات تقليدية تعمل بتقنية القيادة الذاتية من مثل النعال والوسادات الأرضية والطاولات.

بالفيديو: فندق تقليدي يفاجئ زواره بنعال ذاتي القيادة

فندق في اليابان يجمع بين الطابع التقليدي في الضيافة اليابانية وأحدث تكنولوجيا لشركة نيسان للقيادة الذاتية للسيارات من خلال توفير وسائل تضم تقنية متقدمة لراحة نزلائه، وهي عبارة نعال وطاولات ووسائد أرضية تصطف ذاتياً.

وتتسم هذه الوسائل بأنها مزوّدة بتكنولوجيا "بروبايلوت بارك" من "نيسان" والتي تُستخدم لصفّ السيارات ذاتياً لتتيح لهذه الوسائل العودة إلى أماكنها بمجرد الانتهاء من استخدامها بكبسة زرّ.

ويتسم الفندق المسمى "بروبايلوت بارك ريوكان"، للوهلة الأولى بطابع تقليدي شأنه شأن أي فندق من الطراز نفسه، أو ما يطلق عليه باللغة اليابانية "ريوكان".

ولكن تصطف النعال تلقائياً عند مدخل الفندق بشكل منتظم، بالطريقة المتبعة في فنادق اليابان، مستعدة ليستبدلها نزلاء الفندق بأحذيتهم بمجرد دخول ردهة الاستقبال. وبالإضافة إلى ذلك، تضم غرف وقاعات الفندق، المعروفة باسم "تاتامي" في التقاليد اليابانية، طاولات ووسائد أرضية تتحرك ذاتياً لمجرد اقتراب الشخص للجلوس، وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وتجدر الإشارة إلى أن تكنولوجيا "بروبايلوت بارك" كان قد تم استخدامها لأول مرة في السيارة "نيسان ليف" الجديدة كلياً في أكتوبر 2017، حيث تقوم فكرتها على استشعار الأجسام المحيطة بالسيارة، ومن ثَمّ مساعدة السائق على الاصطفاف في المكان الصحيح.