لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 1 فبراير 2018 11:15 م

حجم الخط

- Aa +

600 شركة فى المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية بأبوظبي

المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الذي يينعقد يومي الخامس والسادس من فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 600 شركة من 100 دولة ودعم نحو 50 شريكًا عالميًا.

600 شركة فى المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية بأبوظبي

أكدت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة ان المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الذي يينعقد الاثنين المقبل فى ابوظبي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة يشكل منصة مثالية لمد جسور التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المحلي.

واضافت معاليها خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته اللجنة المنظمة للمنتدى اليوم بدائرة التنمية الاقتصادية فى ابوظبي ان المنتدى سيناقش الرؤى والاستراتيجيات الرامية إلى ادخال عنصر الابتكار إلى معادلة الأمن الغذائي المستقبلي والانتاج الزراعي، ووضع الخطط والاستراتيجيات التي تلبي متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية في تنويع مصادر الغذاء، وزيادة الانتاجية، والوقوف على احتياجات القطاع الخاص الذي يعد أحد أهم ركائز الأمن الغذائي.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، يشارك عددٌ من وزراء الزراعة فى العالم وأبرز القيادات والخبراء من القطاعين العام والخاص المؤثرين في سياسات الأمن الغذائي فى المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الذي يينعقد يومي الخامس والسادس من فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 600 شركة من 100 دولة ودعم نحو 50 شريكًا عالميًا.

وتشمل الفعاليات المصاحبة للمنتدى انعقاد المؤتمر الدولي الأول للجمعية العربية لتربية النحل الذي يشارك فيه نخبة من علماء النحل بالعالم، .

 ويُنظَّم المنتدى في مركز أبوظبي الوطني للمعارض" /أدنيك/ بشراكة استراتيجية مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ووزارة التغير المناخي والبيئة، وبرعاية وزارة شؤون الرئاسة،وذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات "شهر الإمارات للابتكار".

ويضم المنتدى معرضاَ كبيراَ وفعاليات جانبية متاحةً للجميع يقدم من خلالها لمنتجي الغذاء الإقليميين المئات من الابتكارات والتقنيات التي تعزز الإنتاجية وتساهم في خفض التكاليف التشغيلية وضمان الاستخدام الأمثل للموارد البيئية ضمن ستة مجالات الزراعة في البيئات المحمية والمائية، وإنتاج وإكثار نخيل التمر، والاستزراع السمكي، والإنتاج الحيواني ‏والمواشي، والمحاصيل المستدامة، وتربية النحل وإنتاج العسل بأساليب ذكية.

ويدعم المنتدى عدد من الجهات الداعمة كالشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف ‏والدقيق ذ.م.م، وشركتي "أغيونيتي" و"غودان" العالميتين المتخصصتين في توفير البيانات المفتوحة ‏الخاصة بالزراعة والتغذية، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومزارع مدار، وشركة إمارات المستقبل، ومركز الأمن الغذائي- أبوظبي.