لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 1 فبراير 2018 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

المدينة المستدامة بدبي تنجح بتحييد 87% من النفايات عن مكبّات النفايات

تساعد أجهزة التخلص من مخلفات الطعام التي تنتجها شركة إنسينكراتور في التقليل من كمية المخلفات الناتجة عن عائلة متوسطة بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.

المدينة المستدامة بدبي تنجح بتحييد 87% من النفايات عن مكبّات النفايات
تعاون يجمع إنسينكراتور ودايموند للتطوير العقاري لتوعية الأفراد بجهود الاستدامة البيئية في المدينة المستدامة بدبي.

تتعاون شركة إنسينكراتور، وحدة الأعمال التابعة لشركة إيمرسون وأكبر مصنّع لمنتجات التخلُّص من مخلفات الطعام المعدّة للاستخدام المنزلي والتجاري في العالم، مع شركة دايموند للتطوير العقاري، المطور العقاري للمدينة المستدامة والتي تعد المدينة المستدامة الأولى العاملة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في خطوة تهدف إلى تثقيف الأفراد بالممارسات التي من شأنها الحد من الآثار البيئية على المجتمع والكوكب.

هذا وقد جهّزت إنسينكراتور 589 فيلا وشقة في المدينة المستدامة، المشروع متعدد الاستخدامات والذي يمتد على مساحة خمسة ملايين قدم مربع ويضم فندق ومدرسة ومستشفى.

وتساعد أجهزة التخلص من مخلفات الطعام التي تنتجها شركة إنسينكراتور في التقليل من كمية المخلفات الناتجة عن عائلة متوسطة بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.

فقد جُهزت الوحدات السكنية في المدينة المستدامة بجهاز التخلص من مخلفات الطعام ’إنسينكراتور موديل 50+‘ والمزود بمفتاح تشغيل هوائي وحجرة مطورة من الفولاذ المقاوم للصدأ لطحن مخلفات الطعام بما فيها العظام الصغيرة.

ويقوم مفتاح تشغيل الهوائي بدفع الهواء إلى الأنبوب المربوط بالجهاز ويوفّر على المستخدمين الحاجة لتركيب منفذ كهربائي إضافي في المطبخ.

كما أن الجهاز يستخدم حوالي 6 ليترات ماء يومياً، أي ما يعادل 1% أول أقل من إجمالي استهلاك الأسرة للماء يومياً.

وطبقا لبيان وصل أريبيان بزنس، قال محمد كرم، مدير أول تطوير الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة إنسينكراتور: يعدّ التعليم عاملاً رئيسياً لضمان تحقيق التكامل بين التقنية والابتكارات المتاحة تكاملاً تاماً وتحقيق قيمة فعلية للمقيمين. واضاف تاتي هذه الفاعلية انسجاماً مع الخطة الوطنية للإمارات العربية المتحدة، من المتوقع أن يتم تدوير ما يصل حتى 75% من النفايات بحلول العام 2020، حيث تشكّل المدينة المستدامة مثالاً حيّاً على أهمية خفض النفايات وقدرة ذلك على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمعات.

وعلى نطاق واسع بمستوى المدينة المستدامة، يمكن لأنظمة التخلص من مخلفات الطعام ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي المتقدمة العمل معاً لتوليد الطاقة أيضاً مما يحقق وفورات كبيرة للبلديات."

تجدر الإشارة إلى أن دراسة لشركة SEE Nexus خلصت إلى أن العمليات التي أجريت في المدينة المستدامة في الفترة ما بين أكتوبر 2016 وديسمبر 2017 نجحت بتحييد ما نسبته 87% من النفايات عن مكبّات النفايات (أي ما يعادل 18 ملعب كرة مضرب).

ويذكر أيضاً أن المدينة المستدامة حازت على لقب "المجتمع الأكثر سعادة" في دبي وذلك ضمن الدورة الأولى من جوائز الخليج العقارية التي نظّمتها إدارة الأراضي في دبي.